كيف توفر رأس مال لمشروعك




العديد من الشباب لديهم طموح كبير الى تحقيق الثروة ولعل اغلب هؤلاء الشباب لديهم أفكار عظيمة ،ولكن ما يحول بينهم وبين تلك الأفكار هو المال  قيل قديما" المال قوام الأعمال"،لا تزال هذه المقولة صالحة الى يوم الناس هذا. المال عصب الحياة ولا يستقيم شيء في هذه الدنيا دونه ولما كان الأمر كذالك وجب علينا النظر في جميع اسبابه وكذلك السبل المؤدية إليه. 

الإقتراض من البنوك:
لعل اهم الحلول المتاحة لتوفير رأس مال المشروع هو البنوك أو المؤسسات المصرفية،لكن ذالك الحل قد يكون سلبيا أكثر منه إيجابيا .قد يوفر لك البنك ما تحتاجه من سيولة لتحقيق مشروعك لكن البنك له نزعة تجارية أساسا ،لذلك سوف يطالبك بسداد القرض وكذلك فوائده مما يثقل تكلفة المشروع ويعوق نموه على النحو المرجو.لذلك وجب القيام بالدراسة الجيدة للمشروع قبل الإقدام على هذه الخطوة.
البحث عن ممول أو شريك:
في كثير من الأحيان ترفض البنوك  إسناد القروض لسبب أو غيره ،أحيانا كثيرة  لا يؤمن المصرف بفكرة المشروع وقد يعتبرها مخاطرة هو في غنى عنها،مغامرة قد تؤذي العملاء وتؤدي بصاحب المشروع إلى السجن إذا عجز عن التسديد.البديل في هذه الحالة هو اللجوء الى الأشخاص هؤلاء قد يوفرون لك المال المطلوب إذا أمكن لهم ذالك و إذا قبلوا فكرة الشراكةو إقتنعوا بفكرة المشروع كما صورتها لهم.
كلمات مفتاحية: المال ،الطموح ،الأفكار

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

7 خطوات تجعلك لاعب شطرنج متفوق

كيف تكتب رواية يقرأها الملايين؟

عشر مقولات شهيرة لنابليون بونابرت