التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المظهر الخارجي و علاقته بالنجاح


يقول مثل شعبي ألماني قديم [اللباس يصنع الإنسان].ولا شك أن ثقافتنا الإسلامية والعربية تزخر بالعديد من  الأمثلة المشابهة لذلك. 
وإإذا كان الشعب الألماني قد أولى إهتماما كبيرا لأناقته وهو شعب عرف بنجاحه في العديد من المجالات فذلك يجعلنا حتما نتوقف عند هذه المسألة و نتبينها. لنحدد في البداية مسألة الأناقة وما تعنيه . 

البعض يعتبرها حسن إختيار اللباس والزينة و آخرون يعتقدون أنها رمز الذوق السليم والتناسق. المهم في ذالك كله ،أن الأناقة ليست الملابس باهظة الثمن ولا هي الماركات العالمية التي يسعى شبابنا لإقتناءها فهي في جوهرها تعكس شخصيتك ،تطلعاتك وطموحكفهي الرسالة التي تود تبليغها لمن يحيطون بك. لذالك يجب أن تفهم أناقتك و مظهرك الخارجي إذا فكرت يوماً في نهج طريق النجاح. كلما زادت ثقتك في مظهرك الخارجي إزدت قوة وثبات وكلما نقصت تلك الثقة إرتبت في قدراتك و أخففت.كم من عبقري في هذا العالم مات و لم يسمع عنه أحد لأنه إكتفى بعبقريته وأغفل الإعتناء بمظهره لأن الناس يهجرون من يهمل نظافته ولا يعتني بلباسه . وكم من شخص محدود القدرات والمواهب إستطاع أن يبلغ أعلى الدرجات لأنه إعتنى بالشكل الخارجي و المضمون معا وقد تغنيه أناقته عن الكلمات والعبرات ليصل إلى الإقناع سواء أراد أن بقنع صاحب مؤسسة بقبوله في الوظيفة أو يقنع مستثمرا بتمويل المشروع أو يقنع عميلا بشراء بضاعته .كل هؤلاء ينظرون إلى المضهر الخارجي قبل الإستماع اليك والصورة أسرع من الصوت لذلك يجب الحرص كل الحرص على تحسين صورتك و الإعتناء بالمضهر كلما كان ذلك محكما و منظما إزدادت ثقة الناس بك وإزداد تأثيرك و" سحرك".

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تكتب رواية يقرأها الملايين؟

لعلك فكرت عشرات المرات في كتابة رواية ولعلك في النهاية تراجعت عن الأمر لسبب أو لآخر. المسألة تبد صعبة ومستعصية أحيانا لأنك فقط لم تجد الباب الذي يدخلك إلى هذا العالم. عليك أن تدرك أن كبار الكتاب من أمثال ألبير كامي وكافكا وحتى الروائي العربي نجيب محفوظ كانوا يعيشون نفس الحالة قبل أن يصبحوا مشاهير ويقرأ لهم الملايين. إذا كنت تستأنس في نفسك القدرة على الكتابة عليك فقط إتباع هذه الخطوات البسيطة لتجد نفسك في النهاية قد بدأت شوطا كبيرا في كتابة روايتك الأولى. 1- إختيار المكان الذي سوف تدور فيه أحداث روايتك الجديدة: لا بد أن تكون مطلعا إطلاعا كافيا دفيقا على إطارك المكاني ،حيث تسهل عليك مسألة السرد والوصف وهما عنصرين هامين في الكتابة 2- إختيار العصر الذي تدور فيه الأحداث ،هل هي رواية معاصرة أو تاريخية وذلك يكون حسب فكرة الرواية ورؤيتها. 3- إختيار الشخصيات التي تتحدث عنهم الرواية: بعد تحديد الظرفين المكاني و الزماني تأتي مسألة الشخصيات التي سوف تحرك الرواية من خلال العلاقات والصراعات لا بد أن يكون عدد الشخصيات مناسب وملائم لمضوع الرواية وامتدادها المكاني وكذلك الزماني. يجب تحديد وصف للشخصيا…

7 خطوات تجعلك لاعب شطرنج متفوق

لست أهدف في هذه المقالة تعليمك مبادئ هذه اللعبة ولا أبحث فيها عن نظرية .إني أهدف فقط إلى منحك أفكارا تساعدك على الفوز في كل المباريات مهما كانت قيمة المنافس و قدراته.
1-مشاهدة المباريات بإستمرار

ﻻ تكتفي بمشاهدة المباريات العادية التي تدور بين الأصدقاء في المقاهي والنوادي حاول أن تشاهد المباريات الكبيرة "Masterpiece "بين كبار الأستاذة مثل كاسباروف أوكاربوف وهي متوفرة على موقع يوتوب.

2-تنزيل برنامج فريتز للشطرنج.

هذا البرنامج سوف يكون بمثابة الأستاذ أو المدرب سوف يقوم بتعليمك جميع التحركات و التكتيك الضروري. لا أحد يستطيع التفوق على هذا البرنامج لذلك ﻻ تسعى من وراء إستخدامه إلى التفوق عليه فذلك يستحيل حتى على كبار الأستاذة. يكفي التعامل معه للتدريب .

3-إختيار موقع إلكتروني خاص للشطرنج من أجل التباري مع الآخرين:

بوسعك البحث عبر جوجل عن موقع مميز chess.com يمكنك من منافسة عدد كبير من اللاعبين من عديد الدول ومختلف الجنسيات. كما يمكنك تنزيل تطبيقات من خلال جوجل بلاي تمنحك كذلك فرصة اللعب من خلال هاتفك الذكي.

4 - التركيز المطلق أثناء المباراة:

لعبة الشطرنج لا تعتمد الذكاء فحسب كما يعت…

كيف تنجح في إختيار شريك حياتك الزوجية؟

أثبت علم النفس الحديث أهمية الإستقرار العاطفي في نجاح الإنسان والزواج هو الطريق الأمثل و الوحيد لبلوغ ذلك النجاح. لكن الزواج الناجح يتوقف على إختيار الشريك المناسب. ماهي المقاييس التي يجب وضعها في الإعتبار لإختيار شريك الحياة. 1- التقارب في السن عامل من عوامل نجاح الزواج: يحبذ أن يكون الفرق بين الزوجين لا يزيد عن 6 سنوات كلما تقلص الفارق كان ذلك أفضل. 2- الإلتقاء في نفس الأهداف و الطوح يجب أن يكون شريك حياتك له نفس توجهاتك حتى لا يكون لك عائقاً نحو تحقيق أهدافك . 3- الأخلاق مسألة هامة في تحديد مواصفات الزوج أو الزوجة. يقول الله تعالى في كتابه الكريم ( الطيبون للطيبات) يجب أن تجد في شريك حياتك الصدق ، الأمانة وكل ما يتعلق بحسن المعاملة و المعاشرة. 4 -المال و الجمال ليست عوامل تحدد الإختيار النجاح لشربك الحياة. كل إختيار بقوم على المال أو الجمال يكون إختيارا غير صائب لأن تلك المواصفات والمقاييس غير ثابتة وقابلة للزوال. 5-  التوازن في الإختيار بين ماهو عاطفي و عقلي : يجب أن لا يكون إختيارك لشريك حياتك مبنى على إندفاع عاطفي بل يجب الرجوع إلى الحكمة والعقل قبل أخذ أي قرار لأن نجاح الزواج يت…