كيف تصبح شخصاً إيجابياً



هل تساءلت يوما إن كنت شخصا إجابيا ؟هل تعرف معنى ذالك ؟هل تعرف كيف تقدر الأمور لتصبح شخصا إيجابيا ؟أدعوك فقط إلى قراءة هذا المقال لتحصل لك الفائدة .

الشخص الإجابي هو الإنسان الإجتماعي بإمتياز .ذلك الذي يلجأ إليه الكبير قبل الصغير وهو غالباً ما يكون محبوباً في نظر الجميع.
هو صاحب عقل ودين . راجح في تفكيره يتميز بخصال مثل الأمانة في العمل و الصدق في القول ، ﻻ يتكلم إلا عن دراية متفهم لمن حوله ، متواضع مهذب اللفظ ،حسن المعاشرة أنيق في مظهره. ..

ينظر إلى الأمور من زاوية الحكمة لا يسرع في إنفعالاته ولا يغضبه شيء. يستمع إلى الناس أكثر من الكلام إليهم . الشخص الإجابي لايسعى وراء إرضاء ااناس هدفه إرضاء الله . يكبت شهواته و لا بندفع نحو أهوائه .يتحمل القسوة ولا يكون قاسيا. كريم ااخلق وسخي في عطائه .يؤثر الآخرين على نفسه .

يجهد نفسه في خدمة ااناس ولا يرجو منهم جزاء ولا شكراً سعيه في ذالك قناعته وحب الآخرين ولا يسعى لنيل الشهرة و الجاه .

الشخص الإجابي يملأ الدنيا عملا و عطاء وهو يدرك بذلك أن قيمة الإنسان تكمن في عمله وليس في رصيده البنكي ولا في عدد السيارات والعقرات التي يملكها . الشخص الإجابي ينأى بنفسه بعيدا عن كل الصراعات ولا يخوض في الغوغاء ولا الجهالة. يحب اادين ويكره المذهب . لا يرى عيوب الناس قبل أن يرى عيبه .
 في الخاتمة إذا كنت تريد أن تصبح شخصاً إيجابيا ...عامل الناس كما تحب أن تُعامَل...

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

7 خطوات تجعلك لاعب شطرنج متفوق

كيف تكتب رواية يقرأها الملايين؟

عشر مقولات شهيرة لنابليون بونابرت