كيف تصبح رجل آعمال ناجح ؟


قبل البدء في عرض صفات رجل الأعمال الناجح ،لا بد من التعرف إلى ما هيته وتعريفه .هو لقب عام يطلق في العصر الحديث على كل شخص يعمل أو يدير مؤسسة ربحية أو مجموعة شركات سواء كانت تجارية أو صناعية أو زراعية، ماهى مقومات رجل الأعمال؟ وكيف يكون ناجحا؟ ـ شخصية تتمتع بالكريزما. لابد لرجل الأعمال أن يتمتع بشخصية قوية وجذابة تمنحه القدرة على القيادة والتأثير . .

عليه كذالك أن يكون متحدثا جبدا ينأى بنفسه عن الغوغاء ويصغي بإستمرار لما يقوله الآخرون،يعتني بإهتمام بمظهره الخارجي ولا يهمل لياقته. ـ حسم القرار وعدم التسرع فيه في كثير من الأحيان، يجد رجل الأعمال نفسه أمام خيارات مصيرية تتطلب منه قرارا سليما ،قد تعرض عليه صفقة شراء اسهم لا تتحمل التأجيل، عليه أخذ القرار الصحيح في الوقت المناسب دون تردد ولا تسرع. ـ قوة التوقعات و إستشراف السوق يجب أن يكون رجل الأعمال صاحب رؤية ثاقبة ملما بما يدور حوله من أحداث سياسة أو إجتماعية، واسع الإطلاع مثف،قارء جيد، يتقن أكثر من لغة ولا يقتصر نشاطاته على السوق المحلية فحسب بل يتجاوزها إلى العالمية حتى تتوفر له فرص أكثر لنماء مشاريعه. ـ التحكم في الوقت وعدم إهداره .

 عامل الوقت هو أهم مفاتيح رجل الأعمال الناجح الذى يقوم بتنظيم وقته على النحو الذى يحافظ به على إستعداده الذهني و كذالك البدني ،حيث لا يفرط في العمل بل يخصص له 8 ساعات على أقصى تقدير. عليه الإبتعاد عن السهر و يخصص ساعتين على الأقل يوميا لممارسة الرياضة والإستماع للموسيقى والقراءة ... كل هذه العوامل إذا توفرت مع التوفيق من الله تجعل منك رجل اعمال ناجح بحوله تعالى.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

7 خطوات تجعلك لاعب شطرنج متفوق

كيف تكتب رواية يقرأها الملايين؟

عشر مقولات شهيرة لنابليون بونابرت