فوائد السفر في تحقيق النجاح.


لقد عرف الإنسان السفر و الترحال منذ القديم وكانت أهدافه في ذلك متعددة. يسافر الإنسان طلبا للعلم أو سعبا إلى اارزق والعمل وكذلك يسافر الإنسان من أجل الراحة و الإستجمام وهو ما يعبر عليه بالسياحة. و السفر له فوائد عديدة لا يحصل عليها الإنسان إلا بواسطته. 

1- إكتشاف الآخر والتعرف عن قرب على مختلف الحضارات. 

 
من خلال السفر يتمكن الإنسان من إكتشاف الحضارة الإنسانية ومعرفة الكثير عن الشعوب المختلفة وقد يزوده ذاك بالخبرات التي تفيده في حباته العملية و العامة.


2- تعلم لغات اجنبية تفيده في التواصل مع الاخرين. 

 
من كان يريد تعلم لغة أجنبية يكون له السفر خير وسيلة لأن السفر سوف يدفعه لممارسة تلك الغة في حين لاتطور القراءة وحدها لغة الإنسان بل التطبيق و الإستعمال اليومي.
3- تنويع المعارف وتعميقها من خلال رحلة عملبة أو دراسية
 
هناك من بسافر لأجل التكوين المستمر في مجال التعليم  أو العمل لأن الأمم تتفاوت في العلم ولا يجب  أت يقتصر تعليمك على ما تتلقاه في بلدك.


4-توسيع مجال خبرته من خلال التواصل مع الخبرات الأجنبية. 

 
السفر يطور الخبرات لأن الذي يسافر يطلع على آخر المستجدات في مجال عمله وخاصة إذا كان سفره إلى بلد عرف عنه التطور في ذلك المجال. 


5- تحقيق فواءد نفسية  فالسفر علاج لحالات مرضية مثل الإكتئاب

 
تغيير المكان مسألة مهمة خاصة بالنسبة إلى هؤلاء الذين يعانون من حالات الضغط والاكتئاب ، السفر يمنحهم الطاقة النفسية الإجاببة التي تمكنهم من العودة إلى سالف نشاطهم. 


6- خلق فرص جديدة للأعمال من خلال إكتشاف الأسواق الخارجية. 

 
في الكثير من الأحيان تصبح السوق الداخلية لا تتحمل المزيد من الإنتاج لذلك بستوجب السعي إلى إكتشاف أسواق جديدة ما وراء البحر و الفوز بصفقات هامة .


7- تعميق الثقافة من خلال زيارة المعالم والمواقع وكذلك المتاحف.

 
8- التعرف إلى أصدقاء جدد والإستفادة منهم.

 
9- تحقيق راحة نفسية والتخلص من حالات الضغط والاكتئاب. 

 
10- صفاء ونقاء روحي من خلال زيارة المواقع المقدسة و الحج.

 
أخيرا يكون السفر مصدرا لصفاء الروح وطهارتها من خلال زيارة مواقع دينية و مقدسة مثل الحرمين الشريفين. أو جبل موسى في سيناء وغيرهم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

7 خطوات تجعلك لاعب شطرنج متفوق

كيف تكتب رواية يقرأها الملايين؟

عشر مقولات شهيرة لنابليون بونابرت