دعوة مفتوحة للاختيار اسم عربي مميز لمسبار المريخ


نشر سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي على موقع التواصل الاجتماعي 《 تويتر》 قائلا:《 الإخوة والأخوات بدأنا بحمد الله الإعداد لإطلاق أول مسبار عربي إسلامي لاستكشاف كوكب المريخ، سيكون بداية لدخول العرب عصر الفضاء》. وقال أيضاً《 رحلة المريخ هي تحد كبير وهي مصدر إلهام لتا جميعاً كأمة عربية بأننا نستطيع المنافسة في السباق الحضاري والمعرفي العالمي # مسبار ...المريخ》. كما أضاف: أطلب اليوم من جميع من ستصلهم رسالتي هذه المساهمة باختيار اسم عربي مميز لمسبار المريخ ووضعه على الوسم المرافق》.
وأوضح سموه أن ، # مسبار....المريخ هو مشروع عربي- إسلامي نريد إشراك الشباب العربي فيه . نريد فتح أبواب الأمل و التفاؤل لهم وأن تعانق طموحاتهم كواكب السماء》. ودخل وسم مسبار المريخ الذي أطلقه حاكم دبي قائمة المائة الأكثر تداولا على مستوى العالم. 
وتفاعل العديد من المغردين مع طلب سموه عبر《 تويتر》. من خلال مقترحات لإسم عربي مميز لتسمية مسبار المريخ بحسب صحيفة 《 الإتحاد》. وانهالت آلاف التغريدات المتضمنة مقترحات من المشاركين لأسماء المسبار، منها 《 دولة الإمارات العربية المتحدة》.وروح الإتحاد》. وأسماء لعلماء عرب حاولوا الطيران لأول مرة في التاريخ، مثل عباس بن فرناس، وأسماء تحمل دلالات فلكية تم ذكرها في القرآن الكريم، مثل《الطارق، المعراج، النجم الثاقب، و البروج، بحسب الصحيفة. 
استجابة منا لدعوة سموه ،نقترح في مدونتنا عددا من الإقتراحات يمكن للسادة الزوار إضافتها للوسم # مسبار. ...المريخ
السيار- النور- طبقا عن طبق -عسعس-  ذي القرنين -المربخ و عشر كواكب- الرؤيا- ساجد-  حصحص .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

7 خطوات تجعلك لاعب شطرنج متفوق

كيف تكتب رواية يقرأها الملايين؟

عشر مقولات شهيرة لنابليون بونابرت