كيف تتم جراحة تجميل الشفاه؟


الشفتين من أهم الأشياء التي تجذب إنتباهنا عندما نتحدث، لذا ليس من العجب الإهتمام المتزايد بها و السعي وراء كل ما يساعد على
رسم إبتسامة جميلة أو ناعمة. كما أن الشفاه الممتلئة تمنح المرأة أنوثة عذبة و سحرا لا حدود لهما .كما أن الشفاه إذا كانت ممتلئة دل ذلك على صحة وجمال. قبل البدء بأي تدخل طبي لتجميل الشفاه يجب دراسة ملامح الوجه بشكل عام، فما هو جيد للمرأة في العشرينات قد لا يكون كذلك في الأربعينيات لذا يجب ان تبدو الشفاه بعد التجميل طبيعية في شكلها و ملمسها.

  • تكبير الشفاه
مع تقدم المرأة في العمر ولعوامل وراثية وكذلك فقدان الوزن بطريقة غير سليمة مع العديد من العوامل الأخرى تصبح الشفاه رقيقة وتظهر كذلك التجاعيد وفي بعض الأحيان تحتاج المرأة لإضافة مسحة جمالية لابتسمتها هذا يجعل الشفتين مميزتين عن باقي ملامح الوجه.
لهذه الأسباب تلجأ المرأة إلى تكبير الشفتين بحقن مواد معينة حتى تتخذ شكلها و ملمسها الطبيعيين . ولكن مع مرور الزمن تزول تلك المواد المحقونة وبالتالي تكرار عملية الحقن يكون السبيل الوحيد للحفاظ على الحجم المناسب الذي تريده المرأة لشفتيها.
ما هي المواد المستخدمة في تكبير الشفتين؟ هناك عدة مواد تستخدم لحقن و تكبير الشفاه كل من هذه المواد له مزايا وكذلك عيوب و مخاطر.

  • الكولاجين
هو أحد وأهم البروتينات الموجودة في أنسجة الجسم و الكولاجين يمثل الدعامة الأساسية لكثير من الأنسجة كالجلد ومناطق مختلفة من الجسم بما في ذلك الشفاه و يستخدم لحقن طبقات الجلد ليمنحها الدعامة و الحجم المطلوب. و بالرغم من كونه من أقل المواد تكلفة ويدوم لعدة أشهر قبل أن تحتاج المرأة لحقنه مرة أخرى إلا أنه يتم إنتاج الكولاجين المنقى من الأنسجة الجلدية لبعض الحيوانات لذلك لا بد من إجراء إختبار للحساسية قبل الحقن بأسبوع.

  • الهيالوبورنات
من أشهر أنواعه الرستيلان و التيسولال و الديرمافيلر و الفيوديرم. وهذه المواد ليست حيوانية المصدر وهي تتمثل في هلام أوجيل هذه المواد تنتج بطريقة صناعية ولا تحتاج الى اختبار حساسية قبل الحقن ولكنها تستمر لفترةإ تسعة أشهر قبل أن تحتاج إلى عملية حقن .

  • الدهون
يتم سحبها من جسم المرأة التى تود تجمبل الشفتين ثم معالجتها بطريقة خاصة قبل حقنها للشفاه و لكونها من نفس الجسم فلا ينجر عن ذلك أي نوع من انواع الحساسية ولكن تحتاج إلى غرفة عمليات لإجرائها. وهناك مواد لا ينصح إستخدامها للحقن في الشفاه مثل الهيدروكسي اباتيت و الأرتيكول و السيليكون وذلك لكثرة حدوث التكتلات الحبيبية في الشفاه.

  • كيف يتم تكبير الشفتين؟
ذلك حسب المادة التي سيتم حقنها ،يستغرق الحقن ما بين 30 دقيقة وساعة ونصف ولا يحتاج ذلك سوى لتخدير موضعي ويتم في العيادة إذا كان الحقن بالمواد الصناعية ،أما إذا ما كان الحقن بالدهون فيتم ذالك في المستشفى أو المصحة. عند استخدام الكولاجين للحقن يتم إجراء اختبار للحساسية قبل الحقن بأسبوع، ولا يقع اللجوء لهذا الاختبار مادام الحقن سيكون بمادة أخرى غير الكولاجين.

  • كيف يتم تصغير الشفاه
تعانى بعض التساء من كبر حجم الشفاه او عدم تناسقها وانسجامها مع بقية ملامح الوجه لذلك يلجأن إلى عمليات تصغير الشفاه للحصول على الحجم المناسب و المتناسق مع ملامح الوجه وكذلك تعاني بعضهن من ظهور الجزء الداخلي من الشفة عند الضحك وتسمى الشفاه المزدوجة وللحصول على إبتسامة أكثر نعومة وجاذبية تحتاج المرأة لعملية تصغير الشفاه. هناك طريقتان لتصغير الشفاه الأولى من داخل الفم والثانية من خلال الجلد و في الحالتين يتم تخدير عام أو موضعي  مع مهدئ  يستغرق ما بين النصف ساعة و الساعتين ويتم ذلك داخل غرفة للعمليات.

  • تصغير الشفاه من داخل الفم
يتم إزالة جزء من الأنسجة المخاطية بعرض أو طول الشفة بحسب اتجاه وحجم التصغير المطلوب ثمإ يتم تقريب حافتي الجرح بغرز جراحية تذوب تلقائياً خلال أسبوع من بعد اجراء الجراحة التجميلية .

  • تصغير الشفتين من خلال الجلد
يتم ذلك من خلال ازالة جزء من الجلد والعضلة بعرض الشفاه من خلال شق  بين الأنف و الشفتين ثم يتم استخدام غرز جراحية لتقريب حافتي الجرح وتزال بعد أسبوع.

  • الأعراض الجانبية لتكبير الشفتين
● التورم الخفيف و الإحساس بالمادة المحقونة كجسم صلب اذا تم حقنها بطريقة غير صحيحة والحاجة لتكرار الحقن هي أهم الأعراض الجانبية لتكبير الشفاه.
● ظهور الحبيبات والتصلب من المشاكل البارزة عند استخدام مواد ذات لزوجة عالية و حدوث الحساسية مع استخدام الكولاجين الحيواني.
● الإلتهابات تعد من المشاكل الكبرى جراء تكبير الشفتين و تحدث هذه الإلتهابات عند استخدام مواد غير طبية في عملية الحقن داخل مراكز غير مأهلة لهذا النوع من الجراحة.ولتجنب جميع تلك الأعراض بجب توخّى الحذر عند اختيار الطبيب المختص و المادة المستخدمة . هذا كل ما يجب أن تعرفبه سيدتي حول تجميل الشفاه و إلى ان نلتقي في موضوع آخر يخص صحتك وجمالك أتمنى لك كل النجاح

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

7 خطوات تجعلك لاعب شطرنج متفوق

كيف تكتب رواية يقرأها الملايين؟

عشر مقولات شهيرة لنابليون بونابرت