كيف تحقق نجاحك من خلال التركيز على أهدافك


يجب على كل إنسان التركيز على الأهداف المهمة التي وضعها، عليه أن لا ينشغل عنها بمسائل ثانوية لا طائل من ورائها، هذا ما يؤكده خبير التنمية البشرية الأمريكي كورت سمبث : 《 كثيرا ما ننحرف على الطريق السليم، المؤدي للنجاح والأحلام، وذلك غالبا بسبب فقدان التركيز و تشتيت الإنتباه،لذا عليك الإنتباه إلى هذه المسألة》.

ثلاث مفاتيح للمحافظة على التركيز و تحقيق الأهداف:

1- لا تنظر وراءك أبداً، من الضروري ان تتعلم من أخطائك، لكن عليك كذلك ألا تهدر وقتا طويلا حبيس التجارب المنقضية. عليك أن تدرك أن أخطاء الماضي وربما عقباته ليست سوى دروسا لنتعلمها وليست ذكريات أليمة لأنها عند ذلك ستحول بينك وبين النجاح أو الحلم المنشود، و بالتالي يشتت ااذهن و الأهداف قد تصبح سرايا لا أمل في السعي إليها .
2 - لا تستبق الزمن أي لا تعيش في المستقبل، ولا تبنى أحلامك عليه، كن واقعياً ، ضع خطة واضحة و محددة وممكنة، لا تفكر في نتائج و نجاحات مذهلة بل فكر أكثر في العقبات التي قد تعترضك وتشكل عائقا لك ببساطة لا تهرب من حاضرك بركوب أحلام المستقبل فقد يكون حاضرك  أسعد بكثير من مستقبلك .
3- عليك البقاء بكل جوارحك في الحاضر، لأن اللحظة الراهنة هي كل ما تملكه، إنتبه إلى كل لحظة تعيشها إستمتع بوقتك من خلال العمل لا تفوت فرصة واحدة تتاح لك، إذا عملت على تجاوز الماضي الأليم و أبتعدت عن وهم و أحلام المستقبل وكنت من بين الذين يؤمنون بأن الحاضر هو مفتاح النجاح سوف تحقق جميع أهدافك.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

7 خطوات تجعلك لاعب شطرنج متفوق

كيف تكتب رواية يقرأها الملايين؟

عشر مقولات شهيرة لنابليون بونابرت