اروع ما قال الحكماء عن الحياة


عندما كنت في الخامسة من عمري كانت أمي تقول لي دائما بأن السعادة مفتاح الحياة .. عندما ذهبت إلى المدرسة سألوني : ماذا تريد أن تصبح عندما تكبر ؟ فكتبت : أنا أريد أن أصبح سعيدا .. فقالوا لي : أنت لم تفهم السؤال .. فقلت لهم بأنهم لم يفهموا الحياة. - جون لينون.


تبدأ الحياة عندما نزيح جانباً الأنا الخاصة بنا، ونفسح المجال لمحبة الآخرين. - رودولف شتاينر.


ينقسمُ الجنس البشريّ إلى نوعين من البشر: 95% منهُم يعرفون أنّهُم ليسُوا عظماء ولن يكُونوا ويقبلُون موقعهُم من الحياة ويستمرّون في عملهم اليوميّ دُون أسئلة كثيرة، وبقيّة 5% لديهم إحساسٌ مُحدّد بأنّهُم ينبغي أن يكونُوا عُظماء وقد لا يعرفُون كيف يُحقّقون ذلك .. إلاّ أنّهُم ينظرُون حولهُم ولا يقتنعٌون ببساطة أن يكونُوا مثل الآخرين. - كولين ويلسون.


الحياة تعني أن نعيش في خطر ! صدقوني إن السر الذي يجعل الوجود ممتعاً ومثمراً هو أن تعيشوا في خطر ! فلتبنوا مدنكم تحت بركان فيزوف ! ولترسلوا سفنكم إلى البحار المجهولة ! ولتعيشوا في حرب مع أندادكم ومع أنفسكم ! ولكتونوا غزاة مادمتم لا تستطيعون أن تكونوا حكاماًً ومالكين. - فريدريش نيتشه.

ان تجربتي في الحرب والحياة والعلم، قادتني للاعتقاد بامتلاكنا لحياة واحدة فقط على هذا الكوكب. لدينا فرصة واحدة لنعيشها ولنساهم في مستقبل مجتمعنا وفي مستقبل الحياة. الحياة ما بعد الموت هي فقط في ما سيتذكره الناس عنك. - كريغ فينتر.


مهمة الكاريكاتور تعرية الحياة بكل معنى الكلمة .. الكاريكاتور ينشر الحياة دائماً على الحبال وفي الهواء الطلق وفي الشوارع العامة ، إنه يقبض على الحياة أينما وجدها لينقلها إلى أسطح الدنيا حيث لا مجال لترميم فجواتها ولا مجال لتستير عوراتها .. هذا الفن يجب أن يكون عدوانياً على موضوعاته على وجه الخصوص ، قد يكون صديقاً حميماً على من يتعاملون معه لكنه صديق مشاكس .. صديق لا يؤمن جانبه. - ناجي العلي.


علينا الا نلوم المفجرين الانتحاريين .. نحن ضد المفجرين الانتحاريين، لكن يجب علينا أن نفهم ما الذي يدفع هؤلاء الشباب للقيام بتلك الافعال .. انهم يريدون تحرير أنفسهم من هذه الحياة المظلمة .. إنها ليست الإيديولوجية ، بل اليأس. - محمود درويش.


إن أبلغ درس يتعلمه الإنسان من الحياة هو أنه ليس هناك ألم لا يستطيع المرء أن يتخلص منه بعد فترة معقولة من الزمن، أو أن يصادقه ويتعايش معه أو يحيله الي أنس وسعادة؛ بشيء من سعة الأفق وعمق البصيرة، والنظرة الشاملة للحياة التي تُري كل ما فيها من جوانب، فالسعادة والألم لا يتركزان فقط على جوانب الإنسان الخاصة. - رابندراناث طاغور.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

7 خطوات تجعلك لاعب شطرنج متفوق

كيف تكتب رواية يقرأها الملايين؟

عشر مقولات شهيرة لنابليون بونابرت