الموسوعة العربية العالمية


هي عمل موسوعي تعليمي و ثقافي شامل في مجال تاريخ الثقافة العربية الإسلامية، ساهم في إعدادها أكثر من ألف عالم ، ومؤلف، الموسوعة متاحة إلكترونيا، على صفحات الإنترنت، بالإضافة إلى نسختها الورقية في شكل مجلدات مطبوعة.
ومحرر، ومراجع علمي و لغوي وهي متوفرة بنسختين الأولى مطبوعة و الثانية إلكترونية. هذه

هي في الأساس مترجمة بتصرف عن دائرة المعارف العالمية مع تنقيح و ملاءمة لثقافتنا العربية و الإسلامية، صدرت عن مؤسسة أعمال الموسوعة للنشر والتوزيع بالرياض سنة 1996 ، بتمويل وتوجيه من الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود و تقع في 30 مجلدا ومرتبة حسب الأبجدية العربية، و مزودة بوسائل إيضاحية ملونة ورسوم وخرائط، وقد صدرت طبعتها الثانية سنة 1999 ، منقحة و محدثة.
تواكب هذه الموسوعة عددا كبيرا من المواضيع في شتى مجالات المعرفة مثل الآداب، و اللغات، و العلوم،والجغرافيا والتاريخ وغير ذلك، وهي توفر للمشتركين الإطلاع عليها كاملة، أما غير المشتركين فتتيح لهم تصفح نحو 4000 موضوع من مواضيعها .
وتتيح الموسوعة في نسختها الإلكترونية جانبا تشجيعيا يتمثل في مسابقة لمن يجيب عن بعض الأسئلة العلمية أو المعرفبة المختلفة التي تنشر على الموقع، ويحصل الفائز على جائزة نقدية معتبرة.

منذ 1999 جرى العمل على النشر الإلكتروني للموسوعة العربية العالمية التي صدرت نسختها الإلكترونية سنة 2004 ويتجاوز عدد مقالات هذه الموسوعة 50 ألف مقالة.

يمكنكم الإطلاع على هذه الموسوعة من خلال موقعها على الانترنت  www.mawsoah.net 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

7 خطوات تجعلك لاعب شطرنج متفوق

كيف تكتب رواية يقرأها الملايين؟

عشر مقولات شهيرة لنابليون بونابرت