التخطي إلى المحتوى الرئيسي

حظك هذا اليوم 23 ماي 2015


برج الحمل

قد يكون هذا هو التوقيت المناسب لتكوين علاقة صداقة جديدة، أو لتقوية علاقاتك مع الآخرين بشكل عام. إذا كنت أعزب، فهناك العديد من الفرص التي تسمح لك بلقاء فارس أحلامك. أما إذا كنت مرتبطا عاطفيا، فربما تتطور علاقتك بالحبيب وتأخذ شكلا جديدا.

برج الثور

الظروف مناسبة اليوم وتساعدك على القيام بنشاط فني جديد. لديك العديد من الأفكار والخطط ولكنك تنتظر من يشجعك على تنفيذها. اختر أحد هذه الأنشطة وابدأ فيها الآن وستجد الأصدقاء بجانبك. ربما تحتاج بعض الخط إلى تعديل أو تغيير طفيف. لا تقلق فكل شيء سيكون على ما يرام.

برج الجوزاء

حبك للطبيعة وللهواء النقي يجعلك دائما تتمتع بالحيوية والنشاط. تبدو اليوم جذابا وجميلا للغاية، ولذلك لا تتعجب إذا عبر العديد من الأشخاص حتى الغرباء عن إعجابهم بشكلك وبجمالك. تفضل اليوم قراءة بعض الروايات الرومانسية وتتمنى أن تعيش قصة حب قريبا.

برج السرطان

تحب اليوم أن تستغل طاقتك في تنظيف المنزل وترتيبه. ربما تقرر اليوم طلاء جدران منزلك أو أحد غرفه من جديد، أو ربما تغير الديكور العام للمنزل تماما. تفكر في لصق بعض البوسترات أو تزيين المنزل ببعض الهدايا التذكارية. توقع سماع بعض الأخبار السارة في المساء.

برج الاسد

تتلقى عددا من المكالمات الهاتفية من أشخاص أو أصدقاء يعيشون في الخارج. تشعر بالحنين والشوق إليهم، خاصة إلى أقرب الأشخاص إليك. تبادل الحديث معهم أطول وقت ممكن حتى لا تشعر أن المسافات قطعت العلاقة بينكما. هؤلاء الأشخاص سيكونون سعداء بكلامك.

برج العذراء

تحصل اليوم على مبلغ قليل من المال، ولكنك ستكون سعيدا. ربما يقدم البعض لك هدية أو ربما تحصل على مكافأة من العمل. تفكر في استغلال هذا المبلغ إما بشراء هدية لشخص ما، أو باستثماره في البورصة. تحب القراءة جدا، واليوم ستبحث عن كتاب لكاتبك المفضل لتقرأه في المساء.

برج الميزان

تبدو اليوم على ما يرام، تتميز بنشاط وحيوية على مدار اليوم، وتهتم بالتغيير وبالتجديد سواء في حياتك المهنية أو الشخصية. يدعوك البعض لزيارتهم أو للخروج معهم لمكان ما، لا تضع هذه الفرصة، فربما تلتقي بشخص ما يأسر قلبك وعقلك.

برج العقرب

أنت اليوم في أفضل حالاتك. تعامل من حولك بود وحنان واحترام، ولذلك لا تتعجب إذا أثنى عليك البعض بشكل مبالغ فيه. سجل أفكارك اليوم أو ارسم صورا لما يدور في مخيلتك. اهتم بمواهبك قبل فوات الأوان.

برج القوس

بعض الأصدقاء قد يعرضون عليك اليوم مشاركتهم في بعض الأنشطة الرياضية المختلفة. هذا الأمر سيسعدك جدا. ستتعرف على أشخاص جدد، وأمامك بالتأكيد أكثر من فرصة لتكوين علاقات جديدة. تركز على مناقشة بعض الموضوعات مع الحبيب في الفترة المسائية.

برج الجدي

أنت شخص طيب بطبعيتك وحنون وعاطفي. تعبر عن حبك اليوم ليس فقط لأقرب الأشخاص إليك بل لكل الناس. ربما تقرر اليوم أن تكتب كل انطباعاتك عن كل شخص حتى تتمكن من الرجوع إليها لاحقا.

برج الدلو

تبحث عن الحب، سواء في محيط أسرتك أو أصدقائك أو الشركاء. ربما تكون بحاجة إلى الاهتمام من الجميع وبالتحديد الحبيب. إحساسك وشعورك بالوحدة سيدفعك إلى كتابة قصة قصيرة أو رسم لوحة تعبر عن مشاعرك وأفكارك.

برج الحوت

تشعر اليوم أنك شخص محبوب من الآخرين، ولكنك ما زلت تنتظر هذا الحب من شخص معين. وضعك المالي مستقر هذه الفترة، وتستطيع إدارة أموالك بشكل جيد. ربما تكتشف شيئا جديدا في شخصيتك أو في شخصية أحد الأصدقاء. لا تتعجب اليوم إن تصرفت بشكل غريب أو مبالغ فيه حتى مع الغرباء.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تكتب رواية يقرأها الملايين؟

لعلك فكرت عشرات المرات في كتابة رواية ولعلك في النهاية تراجعت عن الأمر لسبب أو لآخر. المسألة تبد صعبة ومستعصية أحيانا لأنك فقط لم تجد الباب الذي يدخلك إلى هذا العالم. عليك أن تدرك أن كبار الكتاب من أمثال ألبير كامي وكافكا وحتى الروائي العربي نجيب محفوظ كانوا يعيشون نفس الحالة قبل أن يصبحوا مشاهير ويقرأ لهم الملايين. إذا كنت تستأنس في نفسك القدرة على الكتابة عليك فقط إتباع هذه الخطوات البسيطة لتجد نفسك في النهاية قد بدأت شوطا كبيرا في كتابة روايتك الأولى. 1- إختيار المكان الذي سوف تدور فيه أحداث روايتك الجديدة: لا بد أن تكون مطلعا إطلاعا كافيا دفيقا على إطارك المكاني ،حيث تسهل عليك مسألة السرد والوصف وهما عنصرين هامين في الكتابة 2- إختيار العصر الذي تدور فيه الأحداث ،هل هي رواية معاصرة أو تاريخية وذلك يكون حسب فكرة الرواية ورؤيتها. 3- إختيار الشخصيات التي تتحدث عنهم الرواية: بعد تحديد الظرفين المكاني و الزماني تأتي مسألة الشخصيات التي سوف تحرك الرواية من خلال العلاقات والصراعات لا بد أن يكون عدد الشخصيات مناسب وملائم لمضوع الرواية وامتدادها المكاني وكذلك الزماني. يجب تحديد وصف للشخصيا…

7 خطوات تجعلك لاعب شطرنج متفوق

لست أهدف في هذه المقالة تعليمك مبادئ هذه اللعبة ولا أبحث فيها عن نظرية .إني أهدف فقط إلى منحك أفكارا تساعدك على الفوز في كل المباريات مهما كانت قيمة المنافس و قدراته.
1-مشاهدة المباريات بإستمرار

ﻻ تكتفي بمشاهدة المباريات العادية التي تدور بين الأصدقاء في المقاهي والنوادي حاول أن تشاهد المباريات الكبيرة "Masterpiece "بين كبار الأستاذة مثل كاسباروف أوكاربوف وهي متوفرة على موقع يوتوب.

2-تنزيل برنامج فريتز للشطرنج.

هذا البرنامج سوف يكون بمثابة الأستاذ أو المدرب سوف يقوم بتعليمك جميع التحركات و التكتيك الضروري. لا أحد يستطيع التفوق على هذا البرنامج لذلك ﻻ تسعى من وراء إستخدامه إلى التفوق عليه فذلك يستحيل حتى على كبار الأستاذة. يكفي التعامل معه للتدريب .

3-إختيار موقع إلكتروني خاص للشطرنج من أجل التباري مع الآخرين:

بوسعك البحث عبر جوجل عن موقع مميز chess.com يمكنك من منافسة عدد كبير من اللاعبين من عديد الدول ومختلف الجنسيات. كما يمكنك تنزيل تطبيقات من خلال جوجل بلاي تمنحك كذلك فرصة اللعب من خلال هاتفك الذكي.

4 - التركيز المطلق أثناء المباراة:

لعبة الشطرنج لا تعتمد الذكاء فحسب كما يعت…

كيف تنجح في إختيار شريك حياتك الزوجية؟

أثبت علم النفس الحديث أهمية الإستقرار العاطفي في نجاح الإنسان والزواج هو الطريق الأمثل و الوحيد لبلوغ ذلك النجاح. لكن الزواج الناجح يتوقف على إختيار الشريك المناسب. ماهي المقاييس التي يجب وضعها في الإعتبار لإختيار شريك الحياة. 1- التقارب في السن عامل من عوامل نجاح الزواج: يحبذ أن يكون الفرق بين الزوجين لا يزيد عن 6 سنوات كلما تقلص الفارق كان ذلك أفضل. 2- الإلتقاء في نفس الأهداف و الطوح يجب أن يكون شريك حياتك له نفس توجهاتك حتى لا يكون لك عائقاً نحو تحقيق أهدافك . 3- الأخلاق مسألة هامة في تحديد مواصفات الزوج أو الزوجة. يقول الله تعالى في كتابه الكريم ( الطيبون للطيبات) يجب أن تجد في شريك حياتك الصدق ، الأمانة وكل ما يتعلق بحسن المعاملة و المعاشرة. 4 -المال و الجمال ليست عوامل تحدد الإختيار النجاح لشربك الحياة. كل إختيار بقوم على المال أو الجمال يكون إختيارا غير صائب لأن تلك المواصفات والمقاييس غير ثابتة وقابلة للزوال. 5-  التوازن في الإختيار بين ماهو عاطفي و عقلي : يجب أن لا يكون إختيارك لشريك حياتك مبنى على إندفاع عاطفي بل يجب الرجوع إلى الحكمة والعقل قبل أخذ أي قرار لأن نجاح الزواج يت…