التخطي إلى المحتوى الرئيسي

حظك اليوم 24 ماي 2008

24/05/2015
برج الحمل

أنت اليوم أقل عدوانية عن الأيام الماضية. الفترة الماضية تعتبر أصعب فترة قضيتها في حياتك فقد واجهت خلالها العديد من التحديات والصعوبات بشكل متوال. تريد أن تعيش اليوم في سلام وهدوء! وقت الراحة والهدوء محدود اليوم، لأنك عن قريب ستستأنف العمل من جديد.

24/05/2015
برج الثور

أنت شخص حساس وهادئ وما يحدث اليوم غير ملائم لشخص مثلك. في الحقيقة، الفوز اليوم سيكون للأقوى ولصاحب الصوت الأعلى. الأسلوب العدواني الذي يتبعه الآخرون سيؤثر عليك بشكل كبير. ربما تكون منفعلا إلى حد ما ولكن من الحكمة أن تظل بعيدا عن هذه الفوضى.

24/05/2015
برج الجوزاء

لا تقلق من اختلاف رأيك مع بعض الزملاء اليوم، فهذا الوضع طبيعي. ربما تجد أن الحبيب يتصرف بحرية أكثر وهذا الأمر يقلقك. بدلا من محاولة تنبيهه، اتركه يتصرف كيفما يشاء حتى تعرف حقيقة شخصيته. لا تفرض رأيك أو سيطرتك على الآخرين.
24/05/2015
برج السرطان

قد يكون اليوم مختلفا عن باقي الأيام. أنت مدرك تماما للقيود التي يفرضها عليك بعض الشركاء في العمل ولكنك مضطر للخضوع لها حتى ولو لفترة مؤقتة. ربما يحالفك الحظ أحيانا اليوم وتستطيع تحديد بعض الأهداف المهنية والشخصية الجديدة لتحقيقها خلال الفترة المقبلة.

24/05/2015
برج الاسد

تبدو عنيدا جدا اليوم خاصة عند التعامل مع شركائك في العمل. لا تريد أن يقاطعك أحد اثناء الحديث وتصر على رأيك وعلى أفكارك بشكل غريب. تقدم للأمام وحاول أن تحسن وضعك وابحث عن وسيلة ترفع بها مستواك المعيشي.

24/05/2015
برج العذراء

ربما تتعرض لموقف ما يدفعك لاتخاذ قرار مفاجئ بشأن علاقتك بالشريك. استرجاعك لبعض المشاكل التي وقعت في الماضي بينك وبين الحبيب يهدد مستقبل العلاقة. لا داع لاسترجاع هذه المشاكل وركز على الحاضر والمستقبل لحياة أفضل.
24/05/2015
برج الميزان

لست وحدك من تعمل تحت ضغط وتعيش حالات من القلق والتوتر، بل كل فرد في هذا العالم يمر بمرحلة صعبة وعصيبة في حياته. على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها اليوم، إلا أنك ستكون راضيا عن نفسك بالنتائج التي ستحققها. هل تفهم معنى النجاح والتفوق؟
24/05/2015
برج العقرب

تجنب اليوم التعرض لأي ضغوط أو توتر. هل تهتم بنفسك خلال هذه الفترة جيدا؟ هل تهتم بأدق التفاصيل وبالمشاكل الصحية البسيطة؟ يجب أن تجيب على كل هذه الأسئلة اليوم. إذا لم تهتم بنفسك، لن تستطيع إنجاز أي شيء. لا تنخدع بقدرتك على العمل اليوم، فهذه القدرة ستقل تدريجيا.
24/05/2015
برج القوس

إذا كنت تنتظر شخصا ما ليحقق لك أحلامك، أو ليلبي متطلباتك، فستنتظر وقتا طويلا. يجب عليك أن تعتمد على نفسك. خطط جيدا لتصل إلى ما تريد. اتخذ القرارات اللازمة لتحقيق أحلامك. ابحث عن شريك يناسبك ويشبهك في كل شيء.
24/05/2015
برج الجدي

إذا كان لديك أطفال، فستجد أن الصعوبات التي يمرون بها تذكرك بطفولتك. تذكرك صعوباتهم في التعليم بالصعوبات التي كنت تواجهها. هل ما زالت هناك بعض المشاكل التي كنت تواجهها في فترة طفولتك تحدث حتى الآن؟ يجب أن تجيب عن هذا السؤال.

24/05/2015
برج الدلو

لا تفكر اليوم في القيام بأنشطة أو في خوض مغامرات تفوق قدراتك. إذا فكرت في التسوق مع أحد الأصدقاء أو الزملاء في يوم مثل هذا، فربما تتسبب في حدوث كارثة مالية! فكر بعقلانية اليوم، من الأفضل أن تقضي وقت فراغك في المنزل.

24/05/2015
برج الحوت

توقع حدوث بعض الخلافات البسيطة بينك وبين بعض الأشخاص. يقنعك الشريك باتباع أحد الأساليب الخاصة عند التعامل مع الآخرين، ولكنك ترفض ذلك تماما.هل ستتفاوض معه بلطف أم بعنف؟ ربما تميل للعنف أكثر! حاول أن تتحكم في نفسك وفي أعصابك!

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تكتب رواية يقرأها الملايين؟

لعلك فكرت عشرات المرات في كتابة رواية ولعلك في النهاية تراجعت عن الأمر لسبب أو لآخر. المسألة تبد صعبة ومستعصية أحيانا لأنك فقط لم تجد الباب الذي يدخلك إلى هذا العالم. عليك أن تدرك أن كبار الكتاب من أمثال ألبير كامي وكافكا وحتى الروائي العربي نجيب محفوظ كانوا يعيشون نفس الحالة قبل أن يصبحوا مشاهير ويقرأ لهم الملايين. إذا كنت تستأنس في نفسك القدرة على الكتابة عليك فقط إتباع هذه الخطوات البسيطة لتجد نفسك في النهاية قد بدأت شوطا كبيرا في كتابة روايتك الأولى. 1- إختيار المكان الذي سوف تدور فيه أحداث روايتك الجديدة: لا بد أن تكون مطلعا إطلاعا كافيا دفيقا على إطارك المكاني ،حيث تسهل عليك مسألة السرد والوصف وهما عنصرين هامين في الكتابة 2- إختيار العصر الذي تدور فيه الأحداث ،هل هي رواية معاصرة أو تاريخية وذلك يكون حسب فكرة الرواية ورؤيتها. 3- إختيار الشخصيات التي تتحدث عنهم الرواية: بعد تحديد الظرفين المكاني و الزماني تأتي مسألة الشخصيات التي سوف تحرك الرواية من خلال العلاقات والصراعات لا بد أن يكون عدد الشخصيات مناسب وملائم لمضوع الرواية وامتدادها المكاني وكذلك الزماني. يجب تحديد وصف للشخصيا…

7 خطوات تجعلك لاعب شطرنج متفوق

لست أهدف في هذه المقالة تعليمك مبادئ هذه اللعبة ولا أبحث فيها عن نظرية .إني أهدف فقط إلى منحك أفكارا تساعدك على الفوز في كل المباريات مهما كانت قيمة المنافس و قدراته.
1-مشاهدة المباريات بإستمرار

ﻻ تكتفي بمشاهدة المباريات العادية التي تدور بين الأصدقاء في المقاهي والنوادي حاول أن تشاهد المباريات الكبيرة "Masterpiece "بين كبار الأستاذة مثل كاسباروف أوكاربوف وهي متوفرة على موقع يوتوب.

2-تنزيل برنامج فريتز للشطرنج.

هذا البرنامج سوف يكون بمثابة الأستاذ أو المدرب سوف يقوم بتعليمك جميع التحركات و التكتيك الضروري. لا أحد يستطيع التفوق على هذا البرنامج لذلك ﻻ تسعى من وراء إستخدامه إلى التفوق عليه فذلك يستحيل حتى على كبار الأستاذة. يكفي التعامل معه للتدريب .

3-إختيار موقع إلكتروني خاص للشطرنج من أجل التباري مع الآخرين:

بوسعك البحث عبر جوجل عن موقع مميز chess.com يمكنك من منافسة عدد كبير من اللاعبين من عديد الدول ومختلف الجنسيات. كما يمكنك تنزيل تطبيقات من خلال جوجل بلاي تمنحك كذلك فرصة اللعب من خلال هاتفك الذكي.

4 - التركيز المطلق أثناء المباراة:

لعبة الشطرنج لا تعتمد الذكاء فحسب كما يعت…

كيف تنجح في إختيار شريك حياتك الزوجية؟

أثبت علم النفس الحديث أهمية الإستقرار العاطفي في نجاح الإنسان والزواج هو الطريق الأمثل و الوحيد لبلوغ ذلك النجاح. لكن الزواج الناجح يتوقف على إختيار الشريك المناسب. ماهي المقاييس التي يجب وضعها في الإعتبار لإختيار شريك الحياة. 1- التقارب في السن عامل من عوامل نجاح الزواج: يحبذ أن يكون الفرق بين الزوجين لا يزيد عن 6 سنوات كلما تقلص الفارق كان ذلك أفضل. 2- الإلتقاء في نفس الأهداف و الطوح يجب أن يكون شريك حياتك له نفس توجهاتك حتى لا يكون لك عائقاً نحو تحقيق أهدافك . 3- الأخلاق مسألة هامة في تحديد مواصفات الزوج أو الزوجة. يقول الله تعالى في كتابه الكريم ( الطيبون للطيبات) يجب أن تجد في شريك حياتك الصدق ، الأمانة وكل ما يتعلق بحسن المعاملة و المعاشرة. 4 -المال و الجمال ليست عوامل تحدد الإختيار النجاح لشربك الحياة. كل إختيار بقوم على المال أو الجمال يكون إختيارا غير صائب لأن تلك المواصفات والمقاييس غير ثابتة وقابلة للزوال. 5-  التوازن في الإختيار بين ماهو عاطفي و عقلي : يجب أن لا يكون إختيارك لشريك حياتك مبنى على إندفاع عاطفي بل يجب الرجوع إلى الحكمة والعقل قبل أخذ أي قرار لأن نجاح الزواج يت…