نصائح سريعة لإستخدام مثالي للمسكارا و العناية بالرموش.



الماسكرا هي مستحضر الماكياج الوحيد الذي يمكن للجميع إتقان استعماله. فالستخدامها لا يتطلب إلا تمشيط الرموش بها، لتظهري بعينين أوسع وأجمل وأكثر جاذبية، ولكن هناك فرق بالطبع بين الماسكرا التي تعطيك النتائج المطلوبة من رفع الرموش، إطالتها وزيادة كثافتها، والماسكرا التي تتلطخ تحت العين وتجمع الرموش، وغيرها من المشاكل المزعجة إليك هذه النصائح لتحصلي على رموش أكثر جمالا وجاذبية
1- يجب أن تعلمي سيدتي أن عمر الماسكرا يتراوح بين 3 و 6 أشهر ، وهو ما ستجدينه على علبة أي ماسكارا تشترينها ، لذا، تخلصي من الماسكرا بعد إنتهاء صلاحيتها، لأن إعادة إستخدامها قد تؤدي إلى إصابتك بالتهاب في العين.
2- لتتجنبي جفاف الماسكرا بشكل سريع، لا تقومي بضخها باستمرار كما تقوم الكثيرات، بل قومي بادارتها  بحركات دائرية خفيفة، لتحصلي على أكبر كمية من المستحضر.
3- لا أحد يحب شكل الماسكرا التي تجمع الرموش. لذا ، إذا كنت قد واجهت هذه المشكلة . فاستعييني بمشط الرموش وقومي بتمشيطها للتخلص من الماسكرا الزائدة وتفريق الرموش.
4- إذا كنت تعانين جفونا دهنية، فقد تكون مشكلة تلطخ الماسكرا تحت العين واردة، لتتجنبي ذلك إشتري الأنواع المقاومة للماء waterproof لأنها تضل لفترات أطول وتقاوم التلطخ والتبقع.
5- هناك أيضا ماسكارا خاصة تم تصميمها للرموش السفلية، لتسهل عليك عملية تطبيق الماسكرا عليها مثل ماسكارا clinique للرموش السفلية.
6- إذا كنت قد لطخت ظلال عينيك بالماسكارا على وجه الخطأ، فالنتضري قليلا حتى تجف الماسكرا، ثم خذي فرشاة لدمج الظلال ومرريها بلطف على مكان التلطخ، و ستلاحظين إختفاءه بسرعة من دون جهد .
7- إذا كنت من محبات إستخدام مموج الرموش ، فنحن ننصحك باستخدامه قبل تطبيق الماسكرا لتتجنبي تكسير الرموش.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

7 خطوات تجعلك لاعب شطرنج متفوق

كيف تكتب رواية يقرأها الملايين؟

عشر مقولات شهيرة لنابليون بونابرت