أول حديقة حيوان في التاريخ

يعود تاريخ حدائق الحيوان إلى القرن الثاني عشر قبل الميلاد ، فقد قام الملك وين .. أول ملوك أسرة صو - فى الصين بإنشاء أول حديقة حيوان جاء ذكرها فى التاريخ .

أما فى مصر فقد كانت الإمبراطورة ( ها تاسى ) من ملوك الأسرة الثامنة عشرة قامت بإرسال بعثة صيد إلى أرض ( بنط ) وهى مكان الصومال حالياً لإحضار مجموعة من الحيوانات من بينها الزراف والقردة والزواحف وعندما عادت البعثة بهذه الحيوانات تم وضعها فى حديقة عامة حيث أقبل الجمهور على مشاهدتها .. ولا يقتصر الأمر على ذلك بل أن الملك سليمان كان يحتفظ بمجموعة كبيرة من القردة والطواويس ..

وكان نبوخذ نصر الثانى ملك بابل يحتفظ بعدد من الأسود وبطليموس الثانى إحتفظ بمجموعة كبيرة من الحيوانات المختلفة بالإسكندرية .

وأُنشئت أول حديقة حيوانات فى إنجلترا فى عهد الملك هنرى الأول ( 1100 - 1135 ) فى المكان الذى يوجد فيه الآن برج لندن الشهير وبعد ذلك إنتشرت حدائق الحيوان فى العالم كله .. وخاصة فى البلدان التى لا توجد فيها غابات تمتلئ بالحيوانات والزواحف وتحتفظ أغلب حدائق الحيوان فى العالم بالحيوانات خلف أسوار وأقفاص مغلقة ولكن توجد بعض الحدائق التى تعيش فيها الحيوانات فى قطعان أشبه بالجو الطبيعى التى كانت تعيش فيه قبل وضعها فى حدائق الحيوان من أشهرها ويبسنيد فى بريطانيا وتبلغ مساحتها 665 فداناً .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

7 خطوات تجعلك لاعب شطرنج متفوق

كيف تكتب رواية يقرأها الملايين؟

عشر مقولات شهيرة لنابليون بونابرت