التخطي إلى المحتوى الرئيسي

إنشاء صفحة فايسبوك تجلب آلاف المعجبين

السلام عليكم ، نتعرض اليوم إلى موضوع كيفية ترويج صفحات الفايسبوك. وجعلها تستقطب آلاف بل الملايين من المعجبين . المسألة تتوقف فقط على موضوع الصفحة و الهدف من إنشائها ثم اابدأ بالترويج لها .
أول شيء يوضع في الحسبان هو موضوع الصفحة أي محتواها الرئيسي مثلاً صفحة تعنى بالطبخ أو جمال المرأة أو الأناقة أو غير ذلك المهم أن يكون الموضوع واضحا وصريحا .

1-الهدف من إنشاء صفحة فايسبوك :

المواضيع على صفحات الفايسبوك كثيرة و متعددة و المنافسة تكاد تكون شديدة لذلك وجب تحديد هدف جديد الموضوع العام مثال ذلك إذا كانت الصفحة تعتني بالعناية بالبشرة فالهدف سيكون تحديد وصفات طبعيية لعلاج البشرة الجافة و بالتالي أصبحة الصفحة مختصة في موضوع بعينه ولها هدف معين.

2 - العناية بشكل الصفحة و غلافها الرئيس :

عليك تخصيص وقت كبير لإختبار أو تصميم الغلاف (غلاف صفحة الفايسبوك) لا بد أن يكون منسجما مع الموضوع و المحتوى وفي هذا الخصوص أنصحك بالاعتماد على هذا الموقع لتصميم الغلاف بنفسك  pizap. com. لأن غلاف صفحتك سيكون بمثابة الواجهة التي تغري بزيارة الصفحة و الإعجاب بها كلما كان الغلاف  أنيقا و منسجما كلما كان عدد المعجبين أكبر.

3 - عنوان ااصفحة عامل مهم في جلب المعجبين:

مثلما خصصت وقتا كافيا لنصميم الغلاف يجب كذلك تخصيص وقت لإختيار إسم الصفحة ويكون ذلك على النمط الإحترافي مثله في ذلك مثل إختيار الشركات لعلامة التجارية.

4- إعطاء جميع البيانات التي تفبد فايسبوك في أرشفة صفحتك .

تعلم جيداً أنه حين تشرع في إنشاء الصفحة يطلب منك معلومات حول الصفحة، عليك أن لا تتجاهل ذلك مثل نوعية الجمهور الذي تستهدفه (السن و الجنس) ، وكذلك الكلمات الدلالية أو المفتاحية للوصول إلى الصفحة وكذلك التسمية أو التصنيف(طبخ، تجميل ، تعارف...) أنصحك أن تأخذ وقتا كافياً لكتابة ذلك في المكان أو الخانة المخصصة. لا تتعجل في إنشاء صفحتك لا تنسى أبداً أن هدفك هو إنشاء صفحة لخدمة المشتركين و المعجبين وايس هدفك التسلية أو مضيعة الوقت.

5- الإشتراك في الصفحات التي لها صلة بمحتوى صفحتك.

الآن وقد أعددت صفحتك لتستقبل المعجبين الأوائل يجب عليك الإشتراك في الصفحات المشابهة أو التي يكون محتواها قريباً من الموضوع الذي تتناواه ، و بالتالي عليك إختيار الصفحات التي بها عدد كبير من المشتركين.
إشتراكك في هذه الصفحات يمكن من نشر محتوى أو كتابة تعليق وهذا سيفيدك في جلب المعجبين .أكتب تعليقاً مميزا يترك إنطباعا إيجابي ويجعل قارئ التعليق يزور صفحتك ومن ثمة يشترك فيها . عليك القيام بهذه الطريقة العديد من المرات ويوميا ، إن هذه العملية ستجلب لك في البداية أي الأسبوع الأول عشرات المعجبين و في الشهر الأول المئات أما بعد ذلك سترى الألف الأولى و الثانية و حتى العاشرة في غضون أشهر قلبلة وبعد سنة ونصف سوف تكون لك صفحة مليونية يمكنك إستغلالها للترويج أي منتوج شئت يكون بالطبع مرتبط بمحتوى الصفحة .
هذه هي الطريقة التى تجعلك تدير صفحة فايسبوك عدد المعجبين بها يفوق المليون في النهاية أشكرك و أتمنى لك التوفيق.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

7 خطوات تجعلك لاعب شطرنج متفوق

لست أهدف في هذه المقالة تعليمك مبادئ هذه اللعبة ولا أبحث فيها عن نظرية .إني أهدف فقط إلى منحك أفكارا تساعدك على الفوز في كل المباريات مهما كانت قيمة المنافس و قدراته.
1-مشاهدة المباريات بإستمرار

ﻻ تكتفي بمشاهدة المباريات العادية التي تدور بين الأصدقاء في المقاهي والنوادي حاول أن تشاهد المباريات الكبيرة "Masterpiece "بين كبار الأستاذة مثل كاسباروف أوكاربوف وهي متوفرة على موقع يوتوب.

2-تنزيل برنامج فريتز للشطرنج.

هذا البرنامج سوف يكون بمثابة الأستاذ أو المدرب سوف يقوم بتعليمك جميع التحركات و التكتيك الضروري. لا أحد يستطيع التفوق على هذا البرنامج لذلك ﻻ تسعى من وراء إستخدامه إلى التفوق عليه فذلك يستحيل حتى على كبار الأستاذة. يكفي التعامل معه للتدريب .

3-إختيار موقع إلكتروني خاص للشطرنج من أجل التباري مع الآخرين:

بوسعك البحث عبر جوجل عن موقع مميز chess.com يمكنك من منافسة عدد كبير من اللاعبين من عديد الدول ومختلف الجنسيات. كما يمكنك تنزيل تطبيقات من خلال جوجل بلاي تمنحك كذلك فرصة اللعب من خلال هاتفك الذكي.

4 - التركيز المطلق أثناء المباراة:

لعبة الشطرنج لا تعتمد الذكاء فحسب كما يعت…

كيف تكتب رواية يقرأها الملايين؟

لعلك فكرت عشرات المرات في كتابة رواية ولعلك في النهاية تراجعت عن الأمر لسبب أو لآخر. المسألة تبد صعبة ومستعصية أحيانا لأنك فقط لم تجد الباب الذي يدخلك إلى هذا العالم. عليك أن تدرك أن كبار الكتاب من أمثال ألبير كامي وكافكا وحتى الروائي العربي نجيب محفوظ كانوا يعيشون نفس الحالة قبل أن يصبحوا مشاهير ويقرأ لهم الملايين. إذا كنت تستأنس في نفسك القدرة على الكتابة عليك فقط إتباع هذه الخطوات البسيطة لتجد نفسك في النهاية قد بدأت شوطا كبيرا في كتابة روايتك الأولى. 1- إختيار المكان الذي سوف تدور فيه أحداث روايتك الجديدة: لا بد أن تكون مطلعا إطلاعا كافيا دفيقا على إطارك المكاني ،حيث تسهل عليك مسألة السرد والوصف وهما عنصرين هامين في الكتابة 2- إختيار العصر الذي تدور فيه الأحداث ،هل هي رواية معاصرة أو تاريخية وذلك يكون حسب فكرة الرواية ورؤيتها. 3- إختيار الشخصيات التي تتحدث عنهم الرواية: بعد تحديد الظرفين المكاني و الزماني تأتي مسألة الشخصيات التي سوف تحرك الرواية من خلال العلاقات والصراعات لا بد أن يكون عدد الشخصيات مناسب وملائم لمضوع الرواية وامتدادها المكاني وكذلك الزماني. يجب تحديد وصف للشخصيا…

كيف تنجح في إختيار شريك حياتك الزوجية؟

أثبت علم النفس الحديث أهمية الإستقرار العاطفي في نجاح الإنسان والزواج هو الطريق الأمثل و الوحيد لبلوغ ذلك النجاح. لكن الزواج الناجح يتوقف على إختيار الشريك المناسب. ماهي المقاييس التي يجب وضعها في الإعتبار لإختيار شريك الحياة. 1- التقارب في السن عامل من عوامل نجاح الزواج: يحبذ أن يكون الفرق بين الزوجين لا يزيد عن 6 سنوات كلما تقلص الفارق كان ذلك أفضل. 2- الإلتقاء في نفس الأهداف و الطوح يجب أن يكون شريك حياتك له نفس توجهاتك حتى لا يكون لك عائقاً نحو تحقيق أهدافك . 3- الأخلاق مسألة هامة في تحديد مواصفات الزوج أو الزوجة. يقول الله تعالى في كتابه الكريم ( الطيبون للطيبات) يجب أن تجد في شريك حياتك الصدق ، الأمانة وكل ما يتعلق بحسن المعاملة و المعاشرة. 4 -المال و الجمال ليست عوامل تحدد الإختيار النجاح لشربك الحياة. كل إختيار بقوم على المال أو الجمال يكون إختيارا غير صائب لأن تلك المواصفات والمقاييس غير ثابتة وقابلة للزوال. 5-  التوازن في الإختيار بين ماهو عاطفي و عقلي : يجب أن لا يكون إختيارك لشريك حياتك مبنى على إندفاع عاطفي بل يجب الرجوع إلى الحكمة والعقل قبل أخذ أي قرار لأن نجاح الزواج يت…