إنشاء صفحة فايسبوك تجلب آلاف المعجبين

السلام عليكم ، نتعرض اليوم إلى موضوع كيفية ترويج صفحات الفايسبوك. وجعلها تستقطب آلاف بل الملايين من المعجبين . المسألة تتوقف فقط على موضوع الصفحة و الهدف من إنشائها ثم اابدأ بالترويج لها .
أول شيء يوضع في الحسبان هو موضوع الصفحة أي محتواها الرئيسي مثلاً صفحة تعنى بالطبخ أو جمال المرأة أو الأناقة أو غير ذلك المهم أن يكون الموضوع واضحا وصريحا .

1-الهدف من إنشاء صفحة فايسبوك :

المواضيع على صفحات الفايسبوك كثيرة و متعددة و المنافسة تكاد تكون شديدة لذلك وجب تحديد هدف جديد الموضوع العام مثال ذلك إذا كانت الصفحة تعتني بالعناية بالبشرة فالهدف سيكون تحديد وصفات طبعيية لعلاج البشرة الجافة و بالتالي أصبحة الصفحة مختصة في موضوع بعينه ولها هدف معين.

2 - العناية بشكل الصفحة و غلافها الرئيس :

عليك تخصيص وقت كبير لإختبار أو تصميم الغلاف (غلاف صفحة الفايسبوك) لا بد أن يكون منسجما مع الموضوع و المحتوى وفي هذا الخصوص أنصحك بالاعتماد على هذا الموقع لتصميم الغلاف بنفسك  pizap. com. لأن غلاف صفحتك سيكون بمثابة الواجهة التي تغري بزيارة الصفحة و الإعجاب بها كلما كان الغلاف  أنيقا و منسجما كلما كان عدد المعجبين أكبر.

3 - عنوان ااصفحة عامل مهم في جلب المعجبين:

مثلما خصصت وقتا كافيا لنصميم الغلاف يجب كذلك تخصيص وقت لإختيار إسم الصفحة ويكون ذلك على النمط الإحترافي مثله في ذلك مثل إختيار الشركات لعلامة التجارية.

4- إعطاء جميع البيانات التي تفبد فايسبوك في أرشفة صفحتك .

تعلم جيداً أنه حين تشرع في إنشاء الصفحة يطلب منك معلومات حول الصفحة، عليك أن لا تتجاهل ذلك مثل نوعية الجمهور الذي تستهدفه (السن و الجنس) ، وكذلك الكلمات الدلالية أو المفتاحية للوصول إلى الصفحة وكذلك التسمية أو التصنيف(طبخ، تجميل ، تعارف...) أنصحك أن تأخذ وقتا كافياً لكتابة ذلك في المكان أو الخانة المخصصة. لا تتعجل في إنشاء صفحتك لا تنسى أبداً أن هدفك هو إنشاء صفحة لخدمة المشتركين و المعجبين وايس هدفك التسلية أو مضيعة الوقت.

5- الإشتراك في الصفحات التي لها صلة بمحتوى صفحتك.

الآن وقد أعددت صفحتك لتستقبل المعجبين الأوائل يجب عليك الإشتراك في الصفحات المشابهة أو التي يكون محتواها قريباً من الموضوع الذي تتناواه ، و بالتالي عليك إختيار الصفحات التي بها عدد كبير من المشتركين.
إشتراكك في هذه الصفحات يمكن من نشر محتوى أو كتابة تعليق وهذا سيفيدك في جلب المعجبين .أكتب تعليقاً مميزا يترك إنطباعا إيجابي ويجعل قارئ التعليق يزور صفحتك ومن ثمة يشترك فيها . عليك القيام بهذه الطريقة العديد من المرات ويوميا ، إن هذه العملية ستجلب لك في البداية أي الأسبوع الأول عشرات المعجبين و في الشهر الأول المئات أما بعد ذلك سترى الألف الأولى و الثانية و حتى العاشرة في غضون أشهر قلبلة وبعد سنة ونصف سوف تكون لك صفحة مليونية يمكنك إستغلالها للترويج أي منتوج شئت يكون بالطبع مرتبط بمحتوى الصفحة .
هذه هي الطريقة التى تجعلك تدير صفحة فايسبوك عدد المعجبين بها يفوق المليون في النهاية أشكرك و أتمنى لك التوفيق.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تكتب رواية يقرأها الملايين؟

7 خطوات تجعلك لاعب شطرنج متفوق

كيف تنجح في إختيار شريك حياتك الزوجية؟