هل يؤثر شرب القهوة على خصوبة الرجل


برزت في السنوات الأخيرة العديد من الدراسات العلمية التي تتناول أثر شرب القهوة على خصوبة الرجل وقدراته تجاه المرأة ، سواء بالإيجاب أو السلب، حيث بينت دراسة أمريكية حديثة أن تناول الرجل فنجانين أو ثلاثة من القهوة يوميا يدعم خصوبته و يبعده عن مشاكل العجز أتناء المعاشرة الزوجية .

ولكن أظهرت دراسات أخرى موازية عكس ذلك إذ بينت الأثر السلبي للقهوة على صحة الرجل و خصوبته ، حيث بينت أن شرب القهوة يسارع في تدهور قدرات الرجل أثناء أداء واجبه الزوجي ، هذا التناقض بين الدراستين أثار حيرة العديد من المتتبعين لهذا الموضوع وبرز سؤال واحد متى تكون بالفعل ، القهوة أو شربها تلحق ضررا بقدرات الرجل؟

إثر هذا التساؤل المحير أوضح الأطباء المختصين أنه لا يمكن الأخذ بهذا الموضوع من جانبه العام إذ يرى هؤلاء العلماء أن الحالات تختلف ، فالقهوة قادرة على زيادة الخصوبة لدى الرجل خاصة في حالات الوزن الزائد. و لكنها تكون ضارة إذا كان الشخص يعاني من الضعف أصلا . والدليل على ذلك الانتشار الواسع لشرب القهوة في العالم و مع ذلك ليس هناك من يعاني مشكلة العجز أثناء مباشرته لزوجته .

لذلك وجب اللجوء إلى المختصين في هذه المسائل لمعرفة الأسباب الحقيقية الكامنة وراء هذا العجز و بالتالي معالجة المسألة علميا أو طبيا بعيدا عن التخمين أو المغالطات التي قد يقع فيها البعض نتيجة وعي و إدراك ناجم عن الخرافات أو الشعوذة أحيانا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تكتب رواية يقرأها الملايين؟

7 خطوات تجعلك لاعب شطرنج متفوق

كيف تنجح في إختيار شريك حياتك الزوجية؟