التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كيف تكسب المال عن طريق جوجل؟


لم يعد جوجل مجرد محرك للبحث ، بل تحول إلى أكبر الشركات العملاقة في العالم . يفوق حجم معاملاته شركة كوكا كولا و المهم في ذالك أن جوجل يمنحك فرصة المشاركة في تلك الأرباح عبر خدمة جوجل ادسنس google ads في هذه المقالة سوف نشرح لك هذه الخدمة حتى تتمكن من ضمان مبالغ مالية كبيرة كل شهر.
1- فيما تتمثل خدمة جوجل ادسنس:
جوجل ادسنس عبارة عن وكيل إعلانات أو إشهار عبر الإنترنت وهو يقوم بنشر تلك الإعلانات على المواقع والمدونات التي تتعامل معه. يستفيد جوجل من كل عملية ضغط يقوم بها زوار الموقع حيث يكلف النقر على ذالك الإشهار صاحب الإعلان مبلغا بسيطاً من المال ولكنه يمكن صاحب الموقع من جمع مبالغ هامة كلما زاد عدد النقرات وكلما كان محتوى موقعه قريباً من موضوع الإشهار.
2- كيف تستفيد من خدمة جوجل ادسنس:
يجب عيك إنشاء موقع أو مدونة ذات محتوى جيد يفيد القارئ أو رواد الشبكة العنكبوتية -الإنترنت- يجب على ذلك الموقع أو المدونة أن تطرح حلولا أو إجابات لمسائل معبنة في شكل مقالات . مثل توفير معلومات حول كيفية السفر إلى بلد ما أو معلومات عن أهم تطبيقات الجوال . بوسعك أن تختار الموضوع الذي يناسبك . عليك بعد ذالك التفكير في أرشفة الموقع وفق الشروط الإحترافية المطلوبة حتى يتمكن موقعك من جلب العدد الكافي من الزوار الذي يضمن لك دخلا محترما آخر الشهر. أنصحك بإنشاء المدونة الإلكترونية  من خلال منصة التدوين الشهيرة بلوجر Blogger لأنها سهلة الإستعمال و مفضلة لدى جوجل وهي معددة لنشر الإعلانات. يفترض بك أن تكون قد أعددت حساب  gmail قبل ذالك، هذا الحساب يمكنك بعد ذلك من التسجيل في جوجل ادسنس.
3- إرسال الموقع ليتم معاينته من قبل فريق مختص لدى جوجل.
إذا أتممت عملية إنشاء المدونة من خلال كتابة 20 مقالا على الأقل وتأكدت من جاهزيته قم بالتسجيل في حساب جوجل ادسنس وهو نفس حساب  Gmail سوف يطلب منك ارسال الموقع مع جملة من البيانات مثل الإسم والعنوان. سوف تتلقى الإجابة بعد أيام قليلة. إذا تم قبول موقعك ضمن برنامج جوجل ادسنس تستطيع إثر ذلك وضع الإعلانات على موقعك لتبدأ رحلة ربح المال عن طريق أقوى شركات العالم أعني بذلك العملاق جوجل.
4- الإلتزام بشروط البرنامج للمحافظة على ديمومة التعامل مع جوجل.
حرصا على مصالح عملائه أي المستشهرين وضع جوجل برنامجا صارما لمستخدمي جوجل ادسنس يمنع كل تلاعب بالنقر غير السليم أو سرقة حقوق النشر أو أي إجراء من شأنه الضرر بأصحاب الإعلانات عليك الإنتباه إلى هذه المسألة حتى لا يعاقبك جوجل بقطع الخدمة التي تمكنك من جني المال.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تكتب رواية يقرأها الملايين؟

لعلك فكرت عشرات المرات في كتابة رواية ولعلك في النهاية تراجعت عن الأمر لسبب أو لآخر. المسألة تبد صعبة ومستعصية أحيانا لأنك فقط لم تجد الباب الذي يدخلك إلى هذا العالم. عليك أن تدرك أن كبار الكتاب من أمثال ألبير كامي وكافكا وحتى الروائي العربي نجيب محفوظ كانوا يعيشون نفس الحالة قبل أن يصبحوا مشاهير ويقرأ لهم الملايين. إذا كنت تستأنس في نفسك القدرة على الكتابة عليك فقط إتباع هذه الخطوات البسيطة لتجد نفسك في النهاية قد بدأت شوطا كبيرا في كتابة روايتك الأولى. 1- إختيار المكان الذي سوف تدور فيه أحداث روايتك الجديدة: لا بد أن تكون مطلعا إطلاعا كافيا دفيقا على إطارك المكاني ،حيث تسهل عليك مسألة السرد والوصف وهما عنصرين هامين في الكتابة 2- إختيار العصر الذي تدور فيه الأحداث ،هل هي رواية معاصرة أو تاريخية وذلك يكون حسب فكرة الرواية ورؤيتها. 3- إختيار الشخصيات التي تتحدث عنهم الرواية: بعد تحديد الظرفين المكاني و الزماني تأتي مسألة الشخصيات التي سوف تحرك الرواية من خلال العلاقات والصراعات لا بد أن يكون عدد الشخصيات مناسب وملائم لمضوع الرواية وامتدادها المكاني وكذلك الزماني. يجب تحديد وصف للشخصيا…

7 خطوات تجعلك لاعب شطرنج متفوق

لست أهدف في هذه المقالة تعليمك مبادئ هذه اللعبة ولا أبحث فيها عن نظرية .إني أهدف فقط إلى منحك أفكارا تساعدك على الفوز في كل المباريات مهما كانت قيمة المنافس و قدراته.
1-مشاهدة المباريات بإستمرار

ﻻ تكتفي بمشاهدة المباريات العادية التي تدور بين الأصدقاء في المقاهي والنوادي حاول أن تشاهد المباريات الكبيرة "Masterpiece "بين كبار الأستاذة مثل كاسباروف أوكاربوف وهي متوفرة على موقع يوتوب.

2-تنزيل برنامج فريتز للشطرنج.

هذا البرنامج سوف يكون بمثابة الأستاذ أو المدرب سوف يقوم بتعليمك جميع التحركات و التكتيك الضروري. لا أحد يستطيع التفوق على هذا البرنامج لذلك ﻻ تسعى من وراء إستخدامه إلى التفوق عليه فذلك يستحيل حتى على كبار الأستاذة. يكفي التعامل معه للتدريب .

3-إختيار موقع إلكتروني خاص للشطرنج من أجل التباري مع الآخرين:

بوسعك البحث عبر جوجل عن موقع مميز chess.com يمكنك من منافسة عدد كبير من اللاعبين من عديد الدول ومختلف الجنسيات. كما يمكنك تنزيل تطبيقات من خلال جوجل بلاي تمنحك كذلك فرصة اللعب من خلال هاتفك الذكي.

4 - التركيز المطلق أثناء المباراة:

لعبة الشطرنج لا تعتمد الذكاء فحسب كما يعت…

كيف تنجح في إختيار شريك حياتك الزوجية؟

أثبت علم النفس الحديث أهمية الإستقرار العاطفي في نجاح الإنسان والزواج هو الطريق الأمثل و الوحيد لبلوغ ذلك النجاح. لكن الزواج الناجح يتوقف على إختيار الشريك المناسب. ماهي المقاييس التي يجب وضعها في الإعتبار لإختيار شريك الحياة. 1- التقارب في السن عامل من عوامل نجاح الزواج: يحبذ أن يكون الفرق بين الزوجين لا يزيد عن 6 سنوات كلما تقلص الفارق كان ذلك أفضل. 2- الإلتقاء في نفس الأهداف و الطوح يجب أن يكون شريك حياتك له نفس توجهاتك حتى لا يكون لك عائقاً نحو تحقيق أهدافك . 3- الأخلاق مسألة هامة في تحديد مواصفات الزوج أو الزوجة. يقول الله تعالى في كتابه الكريم ( الطيبون للطيبات) يجب أن تجد في شريك حياتك الصدق ، الأمانة وكل ما يتعلق بحسن المعاملة و المعاشرة. 4 -المال و الجمال ليست عوامل تحدد الإختيار النجاح لشربك الحياة. كل إختيار بقوم على المال أو الجمال يكون إختيارا غير صائب لأن تلك المواصفات والمقاييس غير ثابتة وقابلة للزوال. 5-  التوازن في الإختيار بين ماهو عاطفي و عقلي : يجب أن لا يكون إختيارك لشريك حياتك مبنى على إندفاع عاطفي بل يجب الرجوع إلى الحكمة والعقل قبل أخذ أي قرار لأن نجاح الزواج يت…