كيف يخفض البيض إحتمالات الإصابة بمرض السكري


كشفت دراسة حديثة أن إستهلاك البيض يمكنه خفض إحتمالات الإصابة بمرض السكري وكذلك انخفاض مستوى السكر في الدم. قامت بهذه الدراسة جامعة شرق فنلندا من خلال مراقبة عادات الأكل لدى 2332 رجلاً تتراوح أعمارهم بين 42 و 60 سنة. واتضح أن إحتمالات الإصابة تقل بنسبة 37 % بين الذين يتناولون 4 بيضات في الأسبوع والذين يتناولون بيضة واحدة فقط.
وتأكدت العلاقة كذلك بعد أن أخذ فريق البحث في الحسبان مسائل مثل الوزن والتدخين والنشاط البدني وحتى نسبة إستهلاك الفواكه والخضروات.

وجاء في هذه الدراسة التي نشرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية [ إن اليض يحتوي على الكثير من العناصر التي يمكنها التأثير في تمثيل السكر والالتهابات ذات النسبة المنخفضة].

ولكن إستهلاك أكثر من أربع بيضات لا يحقق أي فائدة إضافية تذكر. و يحذر العلماء من سعي المصابين بمرض السكري من النوع الثاني على زيادة إستهلاكهم للبيض ذلك أنه يزيد إحتمالات الإصابة بأمراض القلب لدى من شخص فيهم مرض السكري. وأظهرت دراسة أخرى أن تناول منتجات الألبان كاملة الدسم لها تأثير على خفض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. و إكتشف باحثون في جامعة لوند السويدية أن إحتمالات الإصابة بالمرض تقل بنسبة 23% عند الذين يتناولون منتجات الألبان عالية الدسم تزيد خطر الإصابة بالمرض. ونقلا عن صحيفة الديلي تلغراف تقول الدكتورة أولريكا أريكسون عضو فريق البحث إن كثيراً من المواد
الغذائية تحتوي عناصر مختلفة ضارة أو مفيدة للصحة وأن التوازن العام هو الأهم في المعادلة الغذائية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

7 خطوات تجعلك لاعب شطرنج متفوق

كيف تكتب رواية يقرأها الملايين؟

عشر مقولات شهيرة لنابليون بونابرت