كيف تحصلين على بشرة مشدودة وخالية من التجاعيد


التجاعيد هي علامة من علامات الشيخوخة، وهي تصبب كل فرد منا إذا ما تقدم به العمر. التعرف أكثر على التجاعيد يساعد في تأخير ظهورها وبالتالي، الحفاظ أكثر على جمال البشرة و نضارتها. إليك هذه المجموعة من المعلومات التي تساعدك على فهم ظاهرة التجاعيد وكذلك الحلول التي من شأنها ان تؤخر ظهورها.

  • التعرض لأشعة الشمس يسرع في ظهور التجاعيد:
الشمس هي أحد الأسباب الرئيسية لحدوث التجاعبد . إن التعرض للأشعة فوق البنفسجية يؤدي إلى ظهور الشيخوخة المبكرة على البشرة. هذه الأشعة تحفز الجلد على إنتاج أنزيمات معينة تسبب تلف الكولاجين المسؤول أساسا على شد البشرة من الداخل.  كما أن الأشعة فوق البنفسجية تسبب تراكم كمية غير طبيعية من مادة 《 الإيلاستين》فوق البشرة ، وهذا ما يسبب بدوره زبادة هذه التجاعيد. لذا،من الواجب إستعمال "كريم" وافي من الشمس، سواء كان ذلك في الصيف أو في فصل الشتاء وذلك كل ساعتين، من أجل حماية البشرة من التجاعيد. 

  • التدخين عامل مؤثر في ظهور التجاعيد
التدخين هو أحد الأسباب المؤدية إلى ظهور التجاعيد على البشرة،حيث تحتوى السجائر أو النرجيلة ، على كميات هائلة من النيكوتين، وذلك يمنع تدفق الدم إلى البشرة و الجلد بالشكل المطلوب، و بالتالي حرمان الجلد من كمية الأكسجين الضرورية. التدخين بمختلف أشكاله يضر بكولاجين البشرة ،مما يضاعف عملية ترهلاتها و ظهور التجاعبد الصغيرة قيل أوانها. 

  • الإبتسامة والضحك المتواصل يعمل على زيادة التجاعبد
كما أن تعابير الوجه المتكررة، كالعبوس و التحديق لفترات طويلة، يؤدي إلى ظهور خطوط دقيقة في مختلف أنحاء الوجه وتسبب تجاعيد صغيرة، هذه التجاعيد يمكن التخلص منها عبر حقن البوتوكس، التي تعمل على إرخاء العضلات المشدودة بفضل المواد التي تحتوي عليها.  وبالتالي تساعدك على التمتع ببشرة مليئة بالصحة والنضارة. نشير هنا إلى أن مفعول تلك الحقن يستمر لمدة ستة اشهر فقط. 

  • الفيتامين《سي》 يساعد على الحد من التجاعيد
الفيتامين 《سي》 يساعد على تخفيف ظهور التجاعبد على البشرة ويفلل بذلك علامات الشيخوخة ، إذ بحفز هذا الفيتامين البشرة على إنتاج مادة الكولاجين وهي كما أشرنا مسبقا تلعب دوراً هاماً في شد الجلد من الداخل ومنحه مسحة فائقة من التألق و الجمال. و من أبرز الأطعمة الغنية بفيتامين 《سي》البرتقال والليمون و الفراولة و الرمان و التفاح  و الفلفل الأحمر والبطاطا .

  • 8 ساعات من النوم يومياً تساعدك على مكافحة التجاعيد
النوم يساعد على مكافحة تعب البشرة ويقلل من ظهور  التجاعيد عليها. 8 ساعات من النوم هو الوقت الكافي الذي يحتاجه الجسم و البشرة على حد السواء كي يقع التخلص من التجاعيد. كما يجب النوم على الظهر من أجل تفادي ما يعرف بـ《خطوط النوم》.و هي علامات تظهر على الجلد بعد النوم على أحد الجوانب أو البطن . النوم على الجانب الأيمن أو الأيسر يزيد من تجاعيد الخدين و الذقن. و النوم على الوجه يؤدي إلى ظهور تجاعيد حول العينين ومنطقة الحاجبين. لذا ،حاول قدر الإمكان النوم على الظهر،ولمدة لا تزيد ولا تقل عن ثمانية ساعات في اليوم. حتى تكون البشرة مشدودة وصحية دوماً.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

7 خطوات تجعلك لاعب شطرنج متفوق

كيف تكتب رواية يقرأها الملايين؟

عشر مقولات شهيرة لنابليون بونابرت