أغرب مخلوقات الله في عالم الحيوان

عالم الحيوان مليء بالأسرار وهو عالم عجيب بإمتياز
كلما حاولنا فهمه إزدادت دهشتنا أمام صنع الله ولا يسعنا إلا أن نقول سبحان الله الذي خلق كل هذا وجعل للبشر عقلا لتدبر معاني الخلق و إعجازه . أتركك أخي القارئ مع هذه المجموعة القيمة من المعلومات المفيدة عسى أن تفتح لك أبواب التأمل وذلك مرادنا من هذه التدوينة

أكبر كائن حى :

هو التمساح الأزرق ويصل وزنه إلى 150 طن ووزن لسانه فقط حوالى 2.5 طن - ووزن قلبه وكبده كل منهما 1/2 طن ، وقد يصل طوله فى بعض الأحيان إلى 33.57 متر .

أثقل ضفدع :

أثقل الضفادع وزناً يوجد فى غرب أفريقيا ويزن الواحد منها حوالى 10 أرطال والأهالى فى هذه المنطقة يأكلونها بشراهة لأن لحمها لذيذ .. وأخف الضفادع وزناً يوجد أيضاً فى الغرب الأفريقى ويزن الــ 150ضفدع منها حوالى أوقية واحدة .

أعظم كنوز البحر ..

هى تلك التى تطرحها الأمواج على الشاطئ وهو العنبر ..
إن العنبر هو نتاج حيوان إسمه الفنطيس يكثر من أكل الحيوان الآخر وإسمه الجيارة وللأخير أظافر لا يستطيع الفنطيس هضمها فتخرج معدته وتتقيح وينمو حول الجروح أنسجة وورم .. ولهذا الورم رائحة حسنة هى رائحة العنبر .

الببغاء

تستطيع الببغاء تحريك منقاريها لأعلى ولأسفل أما بقية الطيور فإنها لا تحرك غير منقار واحد .

الحصان

ليس للحصان حاجب فوق عينيه .

الضفادع

لا تقوى الضفادع على التنفس وفمها مفتوح ولهذا فإنك إذا فتحت فمها بالقوة ماتت مختنقة .

الخنازير

لا تقوى الخنازير على العوم ، لأن أيديها الأمامية تقع متقاربة تحت أجسادها وإذا وقعت فى الماء إنتحرت .. إنتحرت بقطع رقبتها بحوافرها المدببة .

الأرنب

لا تغمض عين الأرنب على الإطلاق .. وليس لعينه جفن وله بدله غشاء لحمى رقيق .

الغزال

فى جسم الغزال أمكنه أخرى للتنفس غير المنخارين وقد أمدته الطبيعة بهذه الأمكنة حتى لا تجهد تنفسه إذا إضطر للفرار من مطارديه .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

7 خطوات تجعلك لاعب شطرنج متفوق

كيف تكتب رواية يقرأها الملايين؟

عشر مقولات شهيرة لنابليون بونابرت