التخطي إلى المحتوى الرئيسي

هذه الإختراعات قتلت أصحابها

1- هنرى سيملونسكى مخترع السيارة الطائرة:

ولد عام 1933م، ترك عمله من أجل تأسيس شركة جديدة تهدف إلى تطوير سيارات يمكنها الطيران، فقامت الشركة عام 1973 بإخراج نموذجين لتلك السيارة المبتكرة، وفى يوم 11 سبتمبر 1973 أثناء محاولة هنرى سيملونسكى تجربة اختراعه انفصل الجناح الأيمن من السيارة ولقى هنرى حتفه.
2- فرانز ريشلت مخترع الباراشوت:
قدم سبقا علميا للعالم من خلال اختراعه "البارشوت" الذى يسمح للطيار بالهرب من فى حالة الخطر، حيث كانت لديه قناعة شديدة بإمكانيته فى ابتكار بدلة يمكنها أن تتحول إلى مظلة للطيارين أطلق عليها اسم "Flying Tailor"وفى عام 1903، قرر أن يجرى عدة تجارب من شأنها إتاحة هذه الإمكانية، فقرر أن يخوض التجربة بنفسه لكنه وفى أثناء التجربة وعند قفزه من برج إيفل سقط على مسافة 187 مترا على الأرض المتجمدة، مما أودى بحياته فورا.
3- ويليام بولوك مخترع آلة الطباعة الدوارة:
ولد عام 1813م، طور آلة طباعة يمكنها الدوران ومزودة بآلة القطع التى أحدثت ثورة فى عالم الطباعة، خاصة فى عالم الصحافة حيث ساهم هذا الاختراع فى زيادة كفاءة الطباعة وسرعتها حيث كان بإمكان هذه الآلة إنتاج ما يعدل من 12,000 صحيفة فى الساعة وقطع الورق بعد طباعته وأثناء محاولة "وليام بولوك" إصلاح عطل فى ماكينته انسحقت قدمه داخل الآلة مما تسبب فى إصابته بالغرغرينا وبتر قدمه، وتفاقمت الأمور بعد ذلك حتى وصلت إلى الموت.
4- ألكسندر بجدنوف حلم الحصول على الشباب الدائم:
ولد عام 1873م، وهو طبيب روسى، عمل تجربة رائدة لاستبدال الدم بهدف تحسين القدرات الجسمية للإنسان واستعادة الشباب، وقد خضع هو نفسه لهذه التجربة وتحسنت قدرته وخاصة قدرته على النظر.
أسس معهد لنقل الدم يحمل اسمه وقرر بجدنوف فى عام 1928 وهو فى الخامسة والخمسين من عمره استبدال دم شاب بدمه، لكن يبدو أن العينة المنقولة كانت ملوثة فأصيب بالغيبوبة لمدة 15 يوما وتوفى بعدها.
5- هوراس هانلى مخترع الغواصة اليدوية:
ولد عام 1832م، كان يعمل مهندسا لماكينات الغواصات وتميز بمهارته الشديدة، تمكن هانلى من ابتكار أول غواصة يدوية فى التاريخ فى عام 1863م، أثناء مصاحبته لفريق العمل لتجربة الغواصة والتدريب عليها، تعرض هو وفريقه للغرق تم تسمية الغواصة باسمه CSS H.L. Hunley submarine تكريما له.
6- توماس ميدجلى جى آر مخترع جهاز مساعدة كبار السن والمعاقين:
صيدلى أمريكى، يطلق عليه بأنه الرجل الذى دمر اختراعه، فهو صاحب فكرة إضافة رابع إيثيل الرصاص إلى البنزين لتحسين أداء محركات السيارات، وكان لاختراعه دور كبير فى تلوث الهواء حيث إن اختراعه زاد من نسبة الرصاص فى الهواء بنسبة 500%.
تدهورت صحة "ميدجلى" بسبب استنشاق كمية هائلة من الرصاص، خاصة بسبب إصابته بشلل الأطفال، فقام عام 1944م، باختراع جهاز يعتمد على الحبال والبكرات لمساعدته على القيام من السرير، وفى أحد الأيام تشابكت الحبال وخنقته ومات عن عمر يناهز55 عاما.
7- مارى كورى مكتشفة أشعة الراديوم:
عالمة فيزياء وكيمياء ورائدة علم الإشعاع وكانت أول من حصل على جائزتى نوبل فى العالم، حيث حصلت على الأولى مناصفة مع زوجها العالم "هنرى بيريكل" فى مجال الفيزياء واكتشاف عنصرى البولونيوم والراديوم، وكرمت بإطلاق اسم كورى على قياس النشاط الإشعاعى، وأخرى فى مجال الكيمياء، لقيت حتفها فى 4 يوليو عام 1934 على إثر إصابتها بمرض فقر الدم اللاتجانسى الناتج عن تعرضها لجرعات هائلة من إشعاعات الراديوم الذى اكتشفته والجدير بالذكر أنه قبل هذه الحادثة لم يكن يدرك العلماء أن الاشعاع له تأثير مضر قد يؤدى للوفاة.
8- هنرى وينستلى مؤسس منارات السفن:
مهندس بريطانى يعد أول من شيد منارة لهداية السفن فى الجزر البريطانية، وكان واثقا بقوة تصميمه، لذلك قرر اختبار المنارة خلال أسوأ عاصفة تشهدها بريطانيا عام 1703م، لكن المنارة لم تصمد للعاصفة وانهارت عليه فقتلته وخمسة من مساعديه فى الحال.
9- توماس باريو مخترع سيارة السباق:
مهندس وقائد سيارات السباق المشهور الذى كان يحلم دائما بقيادة السيارة بسرعة فائقة ليحطم الرقم القياسى للسرعة، واخترع سيارته الخاصة التى مكنته من القيادة بسرعة خرافية فى ذلك الوقت وهى 270 كيلو مترا فى الساعة، وفى عام 1927 أثناء محاولته لتحطيم الرقم القياسى انقلبت سيارته ومات.
10- هارى داجليان ولويس سلوتين مخترعا القنبلة الذرية:
كان يعمل كل من هاريداجليان، الأمريكى، ولويس سلوتين، الكندى،
بمجال الفيزياء، وكانا يعملان على تطوير ابتكار قنبلة ذرية، ليلقى كل
منهما مصرعه أثناء العمل على تطوير هذه الفكرة ففى عام 1945،
توفى داجليان إثر انفجار القنبلة أثناء إجراء بعض التجارب عليها فى
مختبره، حيث أصيب بتسمم إشعاعى ليتوفى بعد 25 يوماً فقط، وهى الطريقة نفسها التى مات بها سلوتين، ولكن بعد 9 أيام فقط من التسمم الإشعاعى عام 1946م.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تكتب رواية يقرأها الملايين؟

لعلك فكرت عشرات المرات في كتابة رواية ولعلك في النهاية تراجعت عن الأمر لسبب أو لآخر. المسألة تبد صعبة ومستعصية أحيانا لأنك فقط لم تجد الباب الذي يدخلك إلى هذا العالم. عليك أن تدرك أن كبار الكتاب من أمثال ألبير كامي وكافكا وحتى الروائي العربي نجيب محفوظ كانوا يعيشون نفس الحالة قبل أن يصبحوا مشاهير ويقرأ لهم الملايين. إذا كنت تستأنس في نفسك القدرة على الكتابة عليك فقط إتباع هذه الخطوات البسيطة لتجد نفسك في النهاية قد بدأت شوطا كبيرا في كتابة روايتك الأولى. 1- إختيار المكان الذي سوف تدور فيه أحداث روايتك الجديدة: لا بد أن تكون مطلعا إطلاعا كافيا دفيقا على إطارك المكاني ،حيث تسهل عليك مسألة السرد والوصف وهما عنصرين هامين في الكتابة 2- إختيار العصر الذي تدور فيه الأحداث ،هل هي رواية معاصرة أو تاريخية وذلك يكون حسب فكرة الرواية ورؤيتها. 3- إختيار الشخصيات التي تتحدث عنهم الرواية: بعد تحديد الظرفين المكاني و الزماني تأتي مسألة الشخصيات التي سوف تحرك الرواية من خلال العلاقات والصراعات لا بد أن يكون عدد الشخصيات مناسب وملائم لمضوع الرواية وامتدادها المكاني وكذلك الزماني. يجب تحديد وصف للشخصيا…

7 خطوات تجعلك لاعب شطرنج متفوق

لست أهدف في هذه المقالة تعليمك مبادئ هذه اللعبة ولا أبحث فيها عن نظرية .إني أهدف فقط إلى منحك أفكارا تساعدك على الفوز في كل المباريات مهما كانت قيمة المنافس و قدراته.
1-مشاهدة المباريات بإستمرار

ﻻ تكتفي بمشاهدة المباريات العادية التي تدور بين الأصدقاء في المقاهي والنوادي حاول أن تشاهد المباريات الكبيرة "Masterpiece "بين كبار الأستاذة مثل كاسباروف أوكاربوف وهي متوفرة على موقع يوتوب.

2-تنزيل برنامج فريتز للشطرنج.

هذا البرنامج سوف يكون بمثابة الأستاذ أو المدرب سوف يقوم بتعليمك جميع التحركات و التكتيك الضروري. لا أحد يستطيع التفوق على هذا البرنامج لذلك ﻻ تسعى من وراء إستخدامه إلى التفوق عليه فذلك يستحيل حتى على كبار الأستاذة. يكفي التعامل معه للتدريب .

3-إختيار موقع إلكتروني خاص للشطرنج من أجل التباري مع الآخرين:

بوسعك البحث عبر جوجل عن موقع مميز chess.com يمكنك من منافسة عدد كبير من اللاعبين من عديد الدول ومختلف الجنسيات. كما يمكنك تنزيل تطبيقات من خلال جوجل بلاي تمنحك كذلك فرصة اللعب من خلال هاتفك الذكي.

4 - التركيز المطلق أثناء المباراة:

لعبة الشطرنج لا تعتمد الذكاء فحسب كما يعت…

كيف تنجح في إختيار شريك حياتك الزوجية؟

أثبت علم النفس الحديث أهمية الإستقرار العاطفي في نجاح الإنسان والزواج هو الطريق الأمثل و الوحيد لبلوغ ذلك النجاح. لكن الزواج الناجح يتوقف على إختيار الشريك المناسب. ماهي المقاييس التي يجب وضعها في الإعتبار لإختيار شريك الحياة. 1- التقارب في السن عامل من عوامل نجاح الزواج: يحبذ أن يكون الفرق بين الزوجين لا يزيد عن 6 سنوات كلما تقلص الفارق كان ذلك أفضل. 2- الإلتقاء في نفس الأهداف و الطوح يجب أن يكون شريك حياتك له نفس توجهاتك حتى لا يكون لك عائقاً نحو تحقيق أهدافك . 3- الأخلاق مسألة هامة في تحديد مواصفات الزوج أو الزوجة. يقول الله تعالى في كتابه الكريم ( الطيبون للطيبات) يجب أن تجد في شريك حياتك الصدق ، الأمانة وكل ما يتعلق بحسن المعاملة و المعاشرة. 4 -المال و الجمال ليست عوامل تحدد الإختيار النجاح لشربك الحياة. كل إختيار بقوم على المال أو الجمال يكون إختيارا غير صائب لأن تلك المواصفات والمقاييس غير ثابتة وقابلة للزوال. 5-  التوازن في الإختيار بين ماهو عاطفي و عقلي : يجب أن لا يكون إختيارك لشريك حياتك مبنى على إندفاع عاطفي بل يجب الرجوع إلى الحكمة والعقل قبل أخذ أي قرار لأن نجاح الزواج يت…