كيف تجد فكرة مربحة للمال

  • الفكرة الجيدة قد تساوي الملايين

لا شك بأن قيمة المشاريع وأهميتها تكمن في أفكارها فالفكرة الجيدة قد تساوي الملايين وقد تغير واقع صاحبها بالقدر الذي غيرت به واقع مجتمعه . أول ما يتوجب عليك فعله لإجاد فكرة مناسبة لمشروعك،البحث بداخلك والتنقيب عن الثروة التي قد تكون كامنة في أعماقك أو النظر إلى تجارب الآخرين من حولك. الكثير من البشر لهم ميزات عديدة ولكن فى أحيان كثيرة يتغافلون عنها ولا يدركونها.
  • وجدتها..وجدتها
إن الأشياء اللتي نعتقدها بسيطة وهي من حولنا بوسعها أن تلهمنا إختراعا قد يحتاجه الكثيرون منا وقد تغير حتى مجرى التاريخ كما فعل مخترع المطبعة والمصباح الكهربائي وصولا إلى تطبيقات الهاتف الذكي.لقد انطلقت هذه الإنجازات من أعماق أصحابها عندما آمن كل منهم بالقدرات التي منحها إياهم الله. في كل عصر تتزايد حاجة الإنسان الى وسائل جديدة في حياته وفي كثير من الأحيان لا تكون هذه الأشياء متوفرة إلا في عقول مخترعيها ،لا ترى النور إلا إذا آمن بها أصحابها و أصروا على إنجازها رغم المصاعب التي قد يجدوها ليخرجوا إلى العالم منادين على غرار (أرخميدس ) عندما قال (وجدتها..وجدتها)حين اكتشف( قانون طفو الأجسام داخل المياه) ...
  • أشخاص أصروا على بلوغ أهدافهم
ليس من الضروري أن يكون الإنسان عالما أو بارعا في الفيزياء حتى يبتكر منتجا جديدا يحتجاه أهل عصره،.إن العديد من المخترعات لم تولد من عقول العلماء بل بزغت من عقول أشخاص آمنوا بقدراتهم وأصروا على بلوغ أهدافهم . لقد كان المخترع الأمريكي' توماس أديسون' خير مثل لذلك ،إذ تحول من مجرد مشغل' للتلغراف'إلى صاحب 1093 براءة اختراع ليصبح بذالك رابع أهم مخترع في التاريخ وأهم رجال الأعمال في عصره فساهم في تقدم أمته ،وقدم للبشرية أعظم الخدمات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

7 خطوات تجعلك لاعب شطرنج متفوق

كيف تكتب رواية يقرأها الملايين؟

عشر مقولات شهيرة لنابليون بونابرت